آخر الأخبار

تراجع أرباح يوتيوب يتواصل خلال العام الحالي 2023


 كشفت شركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل ويوتيوب، عن تقرير أرباحها خلال الربع المالي الأول من عام 2023، والذي أكد استمرار تراجع العائدات التي تحققها الشركة من يوتيوب، حيث بلغت نسبة التراجع 2.6% على أساس سنوي، وبلغت عائدات الإعلانات التي تم تحقيقها في الأشهر الثلاثة الأخيرة 6.69 مليار دولار.

ومنذ العام الماضي 2022، تواجه جوجل تراجعاً في عائدات الإعلانات على منصة يوتيوب، واستمر هذا الانخفاض مع إعلان تقرير الربع المالي الأول لعام 2023. يعتبر يوتيوب المنصة الرائدة في نشر الفيديوهات على الإنترنت، وتعتمد الشركة بشكل رئيسي على الإعلانات لتحقيق أرباحها.

وفقًا للتقرير الصادر عن شركة ألفابت، فإن يوتيوب حقق 6.69 مليار دولار في الربع المالي الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 6.87 مليار في نفس الفترة من العام الماضي، بتراجع بنسبة 2.6%.

ويمثل هذا الربع الثالث على التوالي الذي تنخفض فيه أرباح إعلانات يوتيوب، مما يشكل مصدر قلق لمنشئي المحتوى الذين يعتمدون على الإعلانات لتحقيق الدخل.

وعلى الرغم من ذلك، حاولت الشركة تقديم بعض الطمأنينة خلال تقرير الإعلان عن الأرباح، حيث ركزت على نجاح ميزة الفيديوهات القصيرة "شورتس" على المنصة وزيادة عدد المشاهدات.

وأوضح سوندار بيتشاي، المدير التنفيذي لشركة ألفابت وجوجل، أن عدد القنوات التي تشارك في نشر محتوى فيديوهات قصيرة في "شورتس" زاد بنسبة تزيد عن 80٪ في العام الماضي.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة ألفابت وجوجل، سوندار بيتشاي، أن أولئك الذين كانوا ينشرون مقاطع شورتس أسبوعيًا، لاحظوا أن غالبية المشتركين الجدد في القناة يأتون من الفيديوهات القصيرة، مما يشير إلى زيادة الاعتماد عليها.

وتواصل يوتيوب العمل على تعزيز ماركة الفيديوهات القصيرة، وذلك بسبب التنافس المتزايد مع منافسين آخرين مثل تيك توك. ولتحقيق ذلك، تشجع الشركة صناع المحتوى على نشر المزيد من الفيديوهات القصيرة. وفي نوفمبر من العام الماضي، أضاف يوتيوب إمكانية مشاهدة فيديوهات شورتس على التطبيق لأجهزة التلفزيون الذكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.