آخر الأخبار

اتهام روسيا للولايات المتحدة وحلفائها بتنفيذ 5000 هجوم إلكتروني منذ عام 2022


 اتهم جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى بشن أكثر من 5000 هجوم إلكتروني ضد البنية التحتية الحيوية للبلاد منذ أوائل عام 2022.

وقالت الوكالة إنها اتخذت خطوات في الوقت المناسب لمنع هذه الهجمات من التأثير سلبًا على روسيا.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعي FSB أن هذه الهجمات تأتي من الأراضي الأوكرانية وتستخدم لإخفاء الأصول الحقيقية للجناة وهوياتهم. من ناحية أخرى ، يشمل الهجوم أيضًا نشر "أسلحة إلكترونية جديدة".

وقال FSB في بيان "بعد تحليل التهديدات الحاسوبية التي تم تحديدها ، أصدر FSB بيانات تظهر أن الولايات المتحدة ودول الناتو استخدمت الأراضي الأوكرانية لشن هجوم حاسوبي واسع النطاق ضد المدنيين الروس. لقد فهمت ذلك."

"وحدات العمليات الإلكترونية الهجومية الغربية تستخدم الآن البنية التحتية للشبكة الأوكرانية ، والتي تسمح بالاستخدام السري لأنواع جديدة من الأسلحة السيبرانية."

قال FSB إنه على الرغم من تقديم العديد من الهجمات على أنها عمليات تحت اسم "القوات الإلكترونية الأوكرانية" ، إلا أنها تمكنت من تحديد تورط مجموعات قراصنة مؤيدة للغرب مثل Anonymous و Sailens و Goast Clan و Ji - المطالبة. ساتوشي و SquadZOZ وآخرين.

توقيت هذا البيان من FSB يعتبر موضع تساؤل. يأتي ذلك بعد يوم من ربط خدمات التجسس العسكرية البولندية وفرق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية المتسلل الروسي المملوك للدولة APT29 بهجوم واسع النطاق ضد العديد من دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وفي الوقت نفسه ، نشر فريق CERT التابع لـ Rostelecom أيضًا تقريرًا عن الهجمات الإلكترونية التي تستهدف البنية التحتية الروسية بين مارس 2022 ومارس 2023.

في هذا التقرير ، يدعي Rostelecom أن 20٪ من جميع الهجمات المكتشفة يمكن أن تُعزى إلى مجموعات APT المتقدمة ، و 38٪ هي حالات القرصنة ، و 38٪ هي هجمات برامج الفدية. زيادة.

في 72٪ من الحالات التي تم اكتشافها ، استخدم المتسللون نقاط ضعف معروفة للحصول على وصول مبدئي ، مما قلل من الوقت للوصول إلى الهدف النهائي إلى متوسط ​​7 أيام.

يقول تقرير من (Rostelecom):

ومن المثير للاهتمام ، أن أربع مجموعات قرصنة أبلغ عنها محللو Rostelecom نفذت أهم نشاط ضد الكيانات الروسية خلال الفترة المذكورة: APT27 و APT41 و APT10 ، والتي نشأت في الصين.يُعتقد أنها مجموعة Lazarus الكورية الشمالية.

هذا في تناقض مباشر مع تصريحات جهاز الأمن الفيدرالي حول موجة الآلاف من الهجمات الضخمة التي شنتها مجموعات القرصنة المدعومة من الناتو. بدلاً من ذلك ، أفادت شركة الاتصالات الرئيسية في البلاد أن أكبر حجم لهجمات التجسس الإلكتروني جاء من حليفتي روسيا الصين وكوريا الشمالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.