آخر الأخبار

ميتا تطلق نموذج AI يستطيع تحديد الكائنات الموجودة داخل الصور


 كشفت شركة Meta Corporation يوم الأربعاء عن نموذج ذكاء اصطناعي جديد يمكنه اختيار كائنات فردية من الصور وما يُقال إنه أكبر مجموعة بيانات توضيحية للصور حتى الآن.

قال قسم الأبحاث بالشركة في منشور بالمدونة إن نموذج Segment Anything Model (SAM) يمكنه تحديد الأشياء في الصور ومقاطع الفيديو حتى لو لم يتم العثور على الكائن أثناء التدريب.

يتيح لك نموذج Hash Anything تحديد كائن بالنقر فوقه أو إدخال مطالبة نصية. في أحد العروض التوضيحية ، كتبت كلمة "قطة" وتقوم الأداة الآن برسم مربع حول كل قطة في الصورة.


منذ ChatGPT chatbot ، وهي شركة OpenAI مدعومة من Microsoft ، تم إطلاقها في خريف عام 2022 ، سارعت شركات التكنولوجيا الكبرى إلى التركيز على الذكاء الاصطناعي مع موجة من الاستثمار والمنافسة للسيطرة على الفضاء.

بعد ذلك ، تمتلك Meta بعض الإمكانات التي تستخدم نوعًا من الذكاء الاصطناعي التوليدي شائعًا بواسطة روبوتات المحادثة (ChatGPT) والتي تنشئ محتوى جديدًا تمامًا بدلاً من مجرد تحديد البيانات أو تصنيفها مثل الذكاء الاصطناعي التقليدي. ومع ذلك ، فإن الشركة لم تطلق منتجًا بعد.

تشمل الأمثلة الأدوات التي يمكنها إنشاء مقاطع فيديو "واقعية" من الإرشادات النصية والأدوات التي يمكنها إنشاء رسومات توضيحية لكتب الأطفال من النص الخاص بك.

قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، إن دمج مثل هذه "الأدوات الإبداعية" للذكاء الاصطناعي في تطبيقات Meta يمثل أولوية هذا العام.

تستخدم Meta بالفعل تقنية مشابهة لنموذج تجزئة أي شيء تحت الغطاء لأنشطة مثل وضع علامات على الصور وتقييد المحتوى المحظور وتحديد المنشورات التي يجب التوصية بها لمستخدمي Facebook و Instagram.

وقالت الشركة إن إطلاق "نموذج كسر أي شيء" سوف يوسع الوصول إلى هذا النوع من التكنولوجيا. ينص أيضًا على أن النماذج ومجموعات البيانات متاحة للتنزيل بموجب ترخيص غير تجاري. وبالمثل ، يجب على المستخدمين الذين يقومون بتحميل صورهم الخاصة على النماذج الأولية المصاحبة الموافقة على استخدامها لأغراض البحث فقط.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.