آخر الأخبار

سيجا تتجه نحو الاستحواذ على مطور لعبة Angry Birds مقابل مليار دولار


 تتطلع شركة الألعاب اليابانية Sega للاستحواذ على Rovio ، مطور لعبة الهاتف المحمول الشهيرة Angry Birds ، في صفقة تبلغ قيمتها مليار دولار.

Rovio هو مطور ألعاب فنلندي يشتهر بسلسلة ألعاب Angry Birds. وقال مصدر مطلع على الأمر إن التسليم قد يكتمل في غضون أيام.

أصبحت ألعاب الهواتف الذكية هدفًا جذابًا للعديد من مطوري ألعاب الفيديو مثل Microsoft و EA و Sony وحتى Sega. نحن لسنا على بعد ثوانٍ من أجهزتنا المحمولة ، مما يجعل من السهل جني مليارات الدولارات من سوق ألعاب الهواتف الذكية.

تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال يستشهد بأشخاص مطلعين على مذكرة المفاوضات. تجري مطورة الألعاب اليابانية Sega محادثات جادة للاستحواذ على Rovio في صفقة تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار.

تم استهداف Rovio سابقًا من قبل Playtika ، مطور للهواتف المحمولة مقره في ارض فلسطين المحتلة. مشهور لماكينات القمار ولعبة البوكر وألعاب الأشياء الخفية.

حاولت Playtika الحصول على خدمة Rovio في يناير. قدمت الشركة عرضًا لشراء المطور الفنلندي مقابل 810 مليون دولار.

ومع ذلك ، لم تسر المفاوضات بين البلدين بشكل جيد. أعلنت شركة Playtika الشهر الماضي أن المحادثات مع Rovio قد انتهت دون اتفاق. هذا يعني أنهم لن يتدخلوا في التعامل مع Sega.

خلال الأشهر القليلة الماضية ، كافح Rovio للعثور على نموذج عمل مريح يناسب كل من Angry Birds ذات الشعبية الكبيرة والألعاب الأقل شهرة.

أخيرًا ، في فبراير الماضي ، أعلن الاستوديو الفنلندي أنه سيتخلى عن إصدار Angry Birds لهواتف Android ويعيد تسمية الإصدار لجهاز iPhone. حيث يعتقد أن شعبية اللعبة كان لها تأثير سلبي على ألعابه الأخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.