آخر الأخبار

بيتشاي يعلن عن جلب روبوت Bard إلى محرك البحث جوجل


 قال سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس ، إن الشركة تخطط لإضافة ذكاء اصطناعي للمحادثات إلى محرك البحث الخاص بها.

يعتقد بيتشاي أن التقدم في المحادثة يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز محرك بحث Google.

"هل سيتمكن الأشخاص من طرح أسئلة على Google والتفاعل مع نماذج اللغات الكبيرة في سياق البحث؟ بالطبع نعم".

في الشهر الماضي ، ألمحت Google إلى خطط لدمج الذكاء الاصطناعي في محرك البحث الخاص بها عندما عرضت الوصول إلى Bard ، وهو روبوت محادثة قائم على الذكاء الاصطناعي يشبه روبوت ChatGPT الشهير من OpenAI.

بصفته محرك البحث الأكثر شهرة في العالم ، يوفر Google معلومات وروابط تلبي مليارات الاستفسارات كل يوم. لذلك ، فإن جلب الذكاء الاصطناعي للمحادثة إلى محركات البحث سيجعل هذه التكنولوجيا في متناول المزيد من الناس ، ونقلها خارج مجال المشاريع التجريبية إلى أداة يومية تستخدم للعثور على المعلومات.

بعد الارتفاع السريع في برامج الدردشة GPT في أواخر العام الماضي ، أعلنت Google عن Cool في فبراير وسط موجة من أدوات وخدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

إن قدرة ChatGBT على تقديم إجابات شبيهة بالإنسان للأسئلة وتأليف الشعر وكتابة البرامج جعلت منه موضوعًا ساخنًا للباحثين المذهلين والمستخدمين العاديين على حدٍ سواء.

بحلول شهر يناير من هذا العام ، يقدر أن GBT Chat قد وصل إلى 100 مليون مستخدم نشط ، مما يجعله أسرع منصة ويب نموًا على الإطلاق.

وقد دفع هذا الشركات إلى التسرع في نشر منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ، مثل محرك بحث Microsoft (Bing الجديد).

(New Bing) خطوة كبيرة للأمام مقارنة بـ Google ومحركات البحث التقليدية الأخرى. يمكن أن يوفر دمج الذكاء الاصطناعي إجابات ومعلومات أكثر تعقيدًا.

وقال بيتشاي للصحيفة إن جوجل تختبر عدة منتجات بحث جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. من بينها المنتجات التي تسمح للمستخدمين بطرح أسئلة متابعة على الاستعلام الأصلي.

توفر Google أيضًا إمكانات الذكاء الاصطناعي لأدوات المكتب مثل (المستندات) و (Gmail) .

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.