آخر الأخبار

تويتر تُعلن رسميًا عن توفير شفرة خوارزمية التوصية للجميع


 أعلن موقع تويتر يوم الجمعة أنه قد فتح المصدر الشفرة المسؤولة عن خوارزمية التوصية التي يستخدمها النظام الأساسي لتحديد محتوى الجدول الزمني للمستخدم.

لا يحتوي هذا الرمز ، الذي أصبح الآن مفتوح المصدر ، على أي أجزاء متضمنة في توصيات الإعلانات أو يعرض للخطر قدرة Twitter على التحقق من محاولات الجهات الفاعلة في التهديد للتلاعب بالمنصة.

قال Twitter في منشور مدونة: جهودنا لمكافحة الاستغلال والاعتداء الجنسي على الأطفال والتلاعب بهم.

أضافت الشركة: "لا يتضمن إصدار اليوم أيضًا رمزًا لدعم توصيات الإعلانات. نحن ملتزمون أيضًا بأمان المستخدم وخصوصيته ، بما في ذلك قرارنا بعدم كشف بيانات التدريب أو معلمات النموذج المتعلقة بخوارزمية Twitter في هذا الوقت. نحن نتخذ خطوات إضافية لضمان حمايتهم ".

ينشر Twitter مستودعين منفصلين على GitHub يحتويان على كود المصدر لخوارزمية التوصية وبعض نماذج التعلم الآلي التي تقوم بتشغيلها.

كما كشف الفريق الهندسي للشركة ، يتم تحديد التغريدات التي تظهر على الجدول الزمني For You من خلال خدمة تسمى Home Mixer ، حيث يتم عرض التغريدات المقترحة من مجموعة متنوعة من المصادر في عملية تسمى تحديد المصادر المرشحة ، ويتم تصنيف كل تغريدات. يستخدم نماذج التعلم الآلي للمساعدة في اكتشاف التغريدات المحظورة والتي تم عرضها مسبقًا والتغريدات غير الملائمة وتصفيتها.

يصف Twitter العملية على النحو التالي: وأضافت: "نجد مرشحين من الأشخاص الذين تتابعهم (في الشبكة) والأشخاص الذين لا تتابعهم (خارج الشبكة)".

الهدف من خوارزمية توصية الجدول الزمني لك لكل مستخدم هو عرض 50٪ من التغريدات الأخيرة ذات الصلة من المتابعين والنسبة المتبقية 50٪ بناءً على تلك الممتعة من مستخدمين خارج الشبكة.

تجدر الإشارة إلى أن Twitter أزال مؤخرًا شفرة المصدر الخاصة والأدوات الداخلية التي تم تسريبها على GitHub والمتاحة للجمهور لعدة أشهر على الأقل.

في إشعار خرق قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ، طلبت الشركة أيضًا من GitHub تقديم معلومات حول سجل الوصول إلى الشفرة المسربة ، والتي يمكن أن تخبر من قام بتنزيل الكود عند إتاحته عبر الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان تويتر يوم الجمعة يأتي بعد تغريدة من رئيسها التنفيذي (Elon Musk) وعدت بفتح خوارزمية Twitter للجمهور.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.