آخر الأخبار

تأجيل إطلاق نظارة الواقع المختلط المنتظرة من آبل


 أفاد محلل Apple Ming-Chi Kuo يوم الخميس أن سماعة الواقع المختلط التي طال انتظارها من Apple قد لا تكون جاهزة لمؤتمر مطوري WWDC السنوي في يونيو.

نشر Kuo تغريدة قال فيها إن Apple لم تكن متفائلة بشأن مشروع بدأت العمل فيه منذ سنوات لتحقيق النجاح الذي توقعته مع iPhone ، مما أدى إلى تأخيرات في جدول الإنتاج.

قال كو إن شركة آبل أرجأت مرحلة الإنتاج الضخم لمدة شهر أو شهرين إلى منتصف أو أواخر الربع الثالث من عام 2023.

وأوضح كو أن مخاوف شركة آبل الرئيسية هي الركود العالمي ، و "تنازلات" الشركة على الإنتاج الضخم ، وأنظمة البرمجيات غير المؤكدة ، وقبول المطورين لها ، والأسعار المرتفعة نسبيًا.

يتوقع Kuo أن تبيع الشركة نظارات الواقع المختلط مقابل 3000 دولار إلى 4000 دولار أو أكثر. وكتب أيضًا أنه يتوقع أن تبيع Apple ما يصل إلى 300000 كوب في عام 2023.

ذكرت بلومبرج يوم الأحد أن المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل يعتقدون أن الشركة ستبيع "حوالي مليون وحدة" من نظارات الواقع المختلط ، المسماة Reality Pro أو Reality One ، في عامها الأول من المبيعات.

وقالت بلومبرج إن شركة آبل تأمل في أن يتبع نمو نظارات الواقع المختلط مسار الساعات الذكية ، التي تطورت من "جزء صغير" إلى "جزء كبير" من أعمال الشركة.

ذكرت الوكالة أيضًا في منتصف فبراير أن شركة آبل ستكشف عن نظارات الواقع المختلط في WWDC 2023 ، مؤتمرها السنوي للمطورين.

وبحسب التقارير ، أرجأت شركة آبل الإعلان عن النظارات من أبريل إلى يونيو من العام المقبل ، وستطرح في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

لسنوات ، كانت هناك شائعات بأن الشركة ، التي اشتهرت بصنع iPhone والعديد من المنتجات الاستهلاكية الأخرى ، كانت تتطلع إلى دخول سوق الواقع الافتراضي والمعزز.

يُعتقد أن منتجات الشركة القادمة منافسة قوية لنظارات الواقع الافتراضي التي تنتجها Sony و Meta ، والتي ركزت على بناء عالم رقمي يسمى Metaverse لبعض الوقت.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.