آخر الأخبار

هواوي تدخل عالم السيارات الكهربائية بخطوة جديدة


 قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة Huawei يوم السبت إن الشركة الصينية أقامت شراكات مع المزيد من شركات صناعة السيارات لإنتاج سيارات كهربائية تحمل علامة (Aito) في خطوة لتوسيع وجودها في صناعة السيارات.

قال ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لقسم السيارات الذكية في Huawei ، في معرض China EV 100 للسيارات الكهربائية في بكين ، إن Huawei تعمل مع Chery Automobile و BAIC Motor و Anhui Jianghuai Automobile Group لتطوير السيارات الكهربائية ، وقال إنه يعمل على التطوير. (إيتو) العلامات التجارية والتصنيع.

وأضاف (يو) أن هواوي ، التي دخلت بالفعل في شراكة مع مجموعة Seres لتصنيع سيارات (Ayto) ، تخطط لإطلاق مجموعة من الموديلات الجديدة تحت العلامة التجارية (Ayto) ، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي ، والسيدان ، والسيارات متعددة الاستخدامات.

سيبيع سيريس ما مجموعه 80 ألف سيارة (إيتو) في عام 2022 ، أي ستة أضعاف العدد في عام 2021. وستتميز هذه السيارات بنظام التشغيل HarmonyOS ، الذي طورته شركة هواوي كبديل لنظام التشغيل أندرويد ، علما أن شركة جوجل الأمريكية.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة Huawei ، إريك شو ، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة أن الشركة لا تصنع سياراتها الخاصة ، ولكنها تساعد شركات صناعة السيارات الأخرى فقط على بناء سيارات أفضل.

خضعت شركة Huawei لسلسلة من قيود التصدير من قبل واشنطن والتي تدعي الشركة أنها تشكل خطرًا أمنيًا ، وهو ما تنفيه الشركة ، ولم تعد أنظمة تشغيل Android متاحة.

قال يو يوم السبت إن العقوبات تؤثر أيضًا على شراكات هواوي مع صانعي السيارات العالميين الذين تخلوا عن استخدام تقنية اتصال هواوي بالسيارات خلال العامين الماضيين.

وجاءت تعليقات هواوي على السيارات الكهربائية بعد يوم من قولها إنها "خرجت من وضع الأزمة" بعد أن سجلت زيادة متواضعة في المبيعات السنوية ، وبفضل مليارات الدولارات التي تنفق على البحث ، قد تواجه قيودًا عقوبات. وأضاف أن استبدال المتضررين المكونات جارية.

ارتفعت أرباح عملاق التكنولوجيا بنسبة 0.9٪ ، بما يتماشى مع توقعات الشركة. يمثل هذا مستوى من الاستقرار بعد أن تعرضت أعمال الهواتف الذكية القوية للشركة لسلسلة من قيود التصدير الأمريكية منذ عام 2019.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.