آخر الأخبار

بيل غيتس يردّ على المطالبات بوقف تطوير الذكاء الاصطناعي

وقال بيل جيتس أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت لرويترز إن الدعوة إلى وقف تطوير الذكاء الاصطناعي لن "تحل المشكلة" في المستقبل.

قال غيتس ، الذي بدأ حياته المهنية في صناعة التكنولوجيا ثم تحول إلى محسن ، إنه من الصعب أن نرى كيف يمكن فرض حظر على تطوير الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم ، لذلك تساءل كيف سيرى التقدم في الذكاء الاصطناعي. 

نُشرت مقابلة جيتس مع رويترز الأسبوع الماضي في خطاب مفتوح وقع عليه (إيلون ماسك) وأكثر من 1000 خبير في الذكاء الاصطناعي يطالبون بوقف طارئ لتطوير نسخة أقوى من نموذج اللغة GPT-Large. بواسطة Microsoft.

روبوتات الدردشة تشبه الإنسان بشكل لا يصدق ، فهي تجيب على أسئلة المتابعة وتعترف بالأخطاء وتتحدى الافتراضات الخاطئة وترفض الأوامر غير المناسبة. يمكنك أيضًا كتابة الشعر وأوامر الكود والمزيد.

قال الخبراء ، بمن فيهم المؤسس المشارك لشركة Apple ، ستيف وزنياك ، في رسالة إن المخاطر والفوائد المحتملة على المجتمع تحتاج إلى تقييم.

وقال جيتس يوم الاثنين "لا أعتقد أن مطالبة مجموعات معينة بالتوقف مؤقتًا سيحل المشكلة" لتحديد المجالات المزعجة ".

سعت Microsoft إلى التفوق في الأداء على أقرانها من خلال استثمار المليارات في شركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي OpenAI ، التي ابتكرت ChatGPT chatbot.

قال جيتس ، 67 عامًا ، إن روبوتات الدردشة الذكية ستجعل العديد من وظائف المكتب أكثر كفاءة ، في محاولة لتشجيع (GBT Chat) ، التي تصدرت عناوين الصحف منذ إطلاقها في أواخر نوفمبر.

وفقًا لـ Forbes ، تنحى Gates من مجلس إدارة Microsoft في عام 2020 ، لكنه لا يزال يقضي 10٪ من وقته في مقر الشركة بولاية واشنطن.

في منشور على مدونة بعنوان "بدء عصر الذكاء الاصطناعي" ، نُشر في 21 آذار (مارس) ، في اليوم السابق للرسالة المفتوحة ، دعا غيتس إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتقليل بعض أسوأ حالات عدم المساواة في العالم. وقال إنه يعتقد أن هناك حاجة .

وقال أيضا في مقابلة مع رويترز إن تنفيذ تفاصيل التعليق المؤقت سيكون معقدا. لست متأكدا تماما ما إذا كنت أتفق مع ذلك ولماذا سيتوقف. "لكن هناك آراء مختلفة في هذا المجال".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.