آخر الأخبار

تقنية حديثة من جوجل تفتح الباب لعصر جديد من ألعاب الويب


 أصدرت Google الإصدار الأول من WebGPU API ، والذي يسمح لمتصفح الويب Chrome باستخدام بطاقة رسومات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحسين الأداء ودقة الرسومات لألعاب الفيديو المستندة إلى الويب.

واجهة برمجة التطبيقات الجديدة هي نتيجة دورة تطوير مدتها ست سنوات أجرتها وحدة معالجة الرسومات لمجموعة Web Community Group ، والتي ساهم فيها العديد من عمالقة التكنولوجيا مثل Mozilla و Apple و Microsoft.

كخلف لنماذج WebGL الحالية ، يقال إن WebGPU لا يقلل فقط من "عبء عمل JavaScript" في المتصفح ، بل يضاعف أيضًا أداء "استدلال نموذج التعلم الآلي" ثلاث مرات.

الهدف النهائي من هذا الجهد هو عرض "مشاهد دقيقة للغاية ، حتى مع مجموعة متنوعة من الكائنات" في ألعاب المتصفح ، خاصة الآن بعد توفر "العديد من تقنيات العرض الحديثة" في المتصفحات. كما أنه يحسن العناوين الموجودة ، مثل العناوين من مكتبات JavaScript ثلاثية الأبعاد مثل Babylon.js.

باستثناء الألعاب ، يمكن للتطبيقات الإنتاجية استخدام واجهات برمجة تطبيقات جديدة "لإلغاء تحميل العمليات الحسابية من وحدة المعالجة المركزية (وحدة معالجة الرسومات)". (Google Meet) منصات المؤتمرات عن بعد مثل Google Meet يمكن أن تعمل بكفاءة عالية مع التعلم الآلي المحسن.

تم الإعلان الآن عن توفر واجهة WebGPU API بشكل افتراضي في الإصدار التجريبي من متصفح (Chrome 113) المتاح للتنزيل على أنظمة تشغيل Windows و (Chrome OS) و (Mac OS).

ومع ذلك ، يجب على مستخدمي Windows و (Chrome OS) تلبية بعض متطلبات النظام. يجب أن تدعم أجهزة Windows Direct3D 12 ، بينما يجب تمكين Vulkan API على أجهزة Chrome OS. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون انتظار الإصدار الثابت للمتصفح ، سيتم إطلاق Chrome 113 مع WebGPU رسميًا في 26 أبريل.

كانت الألعاب الفردية مثل Temple Run 2 سريعة بعض الشيء ، على الرغم من أنها قيل إنها أداؤها القليل جدًا على WebGPU. ومع ذلك ، فإن لعبة Shell Shockers ، وهي لعبة مجانية متعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول ، تتمتع بأوقات تحميل أسرع ومعدلات إطارات أكثر سلاسة.

بالنسبة للمتصفحات الأخرى ، تقول Google إن دعم WebGPU لا يزال "قيد التطوير" لكل من Firefox و Safari. تخطط الشركة أيضًا لإصدار واجهات لأجهزة Linux و Android في وقت لاحق. لم يكن هناك أي ذكر لنظام (iOS) ، لكن دعم Apple (Mac OS) يعني أيضًا أنه سيتم دعمه لاحقًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.