آخر الأخبار

تويتر يتعرض لثغرة تؤدي إلى كشف تغريدات دوائر شديدة الخصوصية للأشخاص الغير مخولين


 أبلغ العديد من مستخدمي Twitter Circle عن خطأ حيث تكون التغريدات شديدة الحساسية مرئية للغرباء.

من المفترض أن تكون التغريدات التي تتم مشاركتها في دوائر Twitter مرئية لمجموعة معينة من المستخدمين ، على غرار القصص (الأصدقاء المقربون) على Instagram.

يعرّف Twitter الدوائر على أنها طريقة لإرسال تغريدات إلى أشخاص محددين ومشاركة أفكارك في مجموعات صغيرة.

يمكنك اختيار من يمكنه الانضمام إلى دائرة Twitter الخاصة بك. يمكن للأشخاص الذين تضيفهم فقط الرد على التغريدات المنشورة على الدائرة أو التفاعل معها.

ومع ذلك ، نظرًا لوجود ثغرة في Twitter ، جعلت صفحة For You التغريدة مرئية للمستخدمين خارج الدائرة. والأسوأ من ذلك ، أن بعض المستخدمين شاركوا تغريدات حساسة للغاية ، مثل الصور العارية أو الغيبة أو الشكاوى بشأن أرباب العمل في دوائرهم ، ولكن لم يكن من المفترض أن تظهر تلك التغريدات على الناس.

ذكر العديد من المشتكين من الثغرة الأمنية أن تغريدات الدائرة ظهرت على صفحتك (الخاصة بك) للمستخدمين الذين يتابعون الناشر لكنهم ليسوا في الدائرة. وأفاد آخرون أن غرباء لم يتابعوا تغريدات القسم.

أعلن موقع تويتر مؤخرًا أن الكود المسؤول عن خوارزمية التوصية التي تستخدمها المنصة لتحديد محتوى الجدول الزمني للمستخدم مفتوح المصدر.

على الرغم من أن الخوارزمية الموصى بها تستخدم نماذج متعددة لاسترداد التغريدات وتصنيفها وتصفيتها ، فمن المعتقد أن نموذج المصادر قد لا يقوم بتصفية التغريدات الخاصة بشكل جيد.

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Twitter: "الإصدار الأول لما يسمى بالخوارزمية أمر محرج للغاية وسيجد الناس الكثير من الأخطاء ، لكننا سنصلحها قريبًا".

تجدر الإشارة إلى أن ميزة دوائر Twitter قد شهدت عددًا من الأخطاء خلال الأشهر القليلة الماضية ، وقد أبلغت عن ظهورها كثيرًا.

ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه التغريدات كانت مرئية فقط للأشخاص داخل الدائرة ولا يمكن إعادة تغريدها ، فقد تمكنا من اكتشاف أنها كانت تغريدات داخل الدائرة.

كان الخطأ نفسه يمثل مشكلة ، لكن الثغرة الأخيرة التي تعرض التغريدات الخاصة أسوأ.

بعد طرد عدد من المهندسين ، أصبح رمز Twitter مشكلة ، على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة تغريدات من الأشخاص الذين قاموا بحظرك ، مما يطرح مشكلة خصوصية أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.