آخر الأخبار

ماسك يكشف عن عدد موظفي تويتر الحاليين ويعترف بأنه تم اجباره على الاستحواذ على الشركة


 قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Elon Musk يوم الأربعاء إن الجهود الجادة لخفض التكاليف بدأت تؤتي ثمارها مع عودة معظم المعلنين بعد تسريح جماعي للعمال ، وقالت الشركة إنه كان قادرًا على الحفاظ على توازن التدفق النقدي تقريبًا.

تسمى نقطة التعادل للتدفق النقدي بالنقطة التي تساوي فيها التدفقات النقدية للشركة من أنشطتها التشغيلية تدفقاتها النقدية من أنشطة التمويل والاستثمار.

من المهم للشركات أن تفهم نقطة التعادل للتدفق النقدي. هذا لتحديد النقطة التي لم تعد فيها الشركات تعتمد على مصادر التمويل الخارجية للحفاظ على عملياتها.

قال الملياردير ماسك في بث مباشر لهيئة الإذاعة البريطانية عبر Twitter Spaces إن الشركة لديها الآن حوالي 1500 موظف ، بزيادة من "أقل بقليل من 8000" قبل أن يصبح Twitter ملكًا لماسك. قيل إنه انخفض.

منذ أن أكمل ماسك استحواذه على تويتر بقيمة 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر من العام الماضي ، عانت الشركة من حالة من الاضطراب وعدم اليقين ، خاصة بعد تسريح العديد من المهندسين المكلفين بإصلاح ومنع الانقطاعات.

وفقًا لمنظمة مراقبة الإنترنت NetBlocks ، تعرض موقع Twitter الأسبوع الماضي لخلل منع آلاف المستخدمين من الوصول إلى الروابط ، مما تسبب في سادس انقطاع رئيسي له هذا العام.

أقر ماسك ببعض الثغرات ، بما في ذلك الانقطاعات الأخيرة ، لكنه قال إنها لم تدم طويلاً.

كرر ماسك أن تويتر كان يتجه نحو "وضع تدفق نقدي سلبي قدره 3 مليارات دولار سنويًا" قبل جهود خفض التكاليف ، مشيرًا إلى تسريحه للعمال على نطاق واسع باعتباره خطوة جذرية.

وقال ماسك في مقابلة نقلاً عن أكثر من 3 ملايين مستمع وهو الآن أكبر عدد مستخدمين للشركة على الإطلاق: "إذا سارت الأمور على ما يرام ، فقد يكون التدفق النقدي إيجابيًا هذا الربع".

بعد انخفاض كبير في الإعلانات على Twitter منذ الاستحواذ على Musk ، قال Musk إن ذلك يرجع إلى الطبيعة الدورية للإنفاق على الإعلانات ، وبعضها كان "سياسيًا". وقال إن معظم معلني الشركة عادوا يوم الأربعاء.

قال الملياردير ، الذي يدير أيضًا شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla وشركة SpaceX الفضائية ، إنه لا أحد يفكر في خليفته كرئيس تنفيذي لشركة Twitter.

قال ماسك سابقًا إن نهاية العام ستكون وقتًا مناسبًا للعثور على رئيس تنفيذي جديد لتويتر ، حيث يواجه تدقيقًا من مستثمري Tesla خلال الوقت الذي يقضيه في إدارة منصة التواصل الاجتماعي.

كما قال ماسك في مقابلة ، إنه لم يشتر تويتر بدخل خالص ، خاصة بعد أن تراجع عن رغبته في الشراء ، ونصحه محاميه بالمضي قدمًا في الصفقة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.