آخر الأخبار

تطبيق تيك توك يواجه ضربة جديدة وموجعة حيث يقترب الحظر


 يبدو أن تطبيق الفيديو الشهير TikTok يواجه ضربة موجعة أخرى ، هذه المرة من قبل دولة أمريكية.

هذا هو المكان الذي وافق فيه المشرعون في ولاية مونتانا على قانون يحظر تطبيقات الفيديو الشائعة وحتى حظر تنزيلها من متاجر التطبيقات.

وحصل القانون الجديد على 54 صوتا مقابل 43 صوتا لصالحه. موافقة الحاكم مطلوبة الآن. بعد ذلك ، سيتم حظر Tik Tok في الولاية ولن يكون متاحًا في متاجر Google و Apple.

القانون في ولاية مونتانا الأمريكية هو القانون الأول من نوعه لإجبار متاجر التطبيقات على السماح بتنزيلات TikTok في الولاية. بمجرد سنه ، سيدخل القانون حيز التنفيذ في 1 يناير 2024.

بالطبع ، ستحاول شركة ByteDance ، الشركة الأم لـ TikTok ، اتخاذ خطوات لمنع هذا القانون من أن يصبح عامًا ، لأنه مستمر.

خارج مونتانا ، تحاول الحكومة الفيدرالية أيضًا حظر TikTok في جميع أنحاء العالم. إذا لم تبيع ByteDance الصينية حصتها في تطبيق الفيديو القصير.

على الرغم من فشل معظم الجهود حتى الآن. لا تزال هناك خطوات جادة لإزالة التطبيقات الصينية وحظرها داخل الولايات المتحدة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

استند قانون مونتانا الذي يحظر TikTok إلى علاقة مونتانا بحكومة بكين وقدرتها على التجسس على المستخدمين وسرقة الملكية الفكرية للدولة.

أيضًا ، إذا تم سنه ، فسيُطلب من متاجر Apple و Google حظر تحميلات TikTok داخل مونتانا. لا يمكن لسكان الولاية الوصول إلى التطبيق من أي نظام أو جهاز.

محاولات من قبل مستخدمي الدولة للوصول بشكل غير قانوني إلى TikTok. لا غرامات أو رسوم. ومع ذلك ، تواجه TikTok غرامة قدرها 10000 دولار لكل انتهاك لتجاوز الحظر.

أخيرًا ، عانت TikTok لبعض الوقت في أمريكا بسبب الحرب المريرة التي تشنها إدارة بايدن والأجهزة الأخرى. لكن السؤال هنا هو ما إذا كانت التطبيقات الصينية ستنجو أم ستواجه مصير Huawei ، وسيتم الكشف عن هذا في الوقت المناسب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.