آخر الأخبار

مايكروسوفت تطوّر شرائح ذكاء اصطناعي خاصة بها


 وفقا لتقرير جديد ، تقوم مايكروسوفت بتطوير شريحة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والتي يمكن استخدامها لتدريب نماذج لغوية كبيرة ، مما يقلل من اعتماد نفيديا على الشريحة.

ووفقا لتقرير نشره موقع المعلومات المعلومات ، ومايكروسوفت قد تم تطوير سرا رقاقة منذ عام 2019 ، والآن الموظفين وبعض الموظفين أوبيناي أوبيناي يمكن استخدامه لاختبار أدائها مع أحدث الموديلات من اللغات الكبيرة ، مثل:(شات جي بي تي-4).

حاليا ، نفيديا هي المورد الرئيسي للرقائق خادم الذكاء الاصطناعي أن الشركات تتطلع لشراء ، و أوبيناي تقدم 30 ، 000 وحدات معالجة الرسومات لجلب تشاتبوت تشاتغبت إلى السوق من نفيديا.

أحدث وحدة معالجة الرسومات في نفيديا (إتش 100) ، إتش 100 ، التي بيعت بأكثر من 44 مليون على موقع eBay باي ، تظهر الطلب على الرقائق المتقدمة للمساعدة في نشر برامج الذكاء الاصطناعي.

نفيديا في وتيرة صنع أكبر عدد ممكن من الرقائق لتلبية الطلب ، ولكن يقال إن مايكروسوفت تفكر في تطوير رقائقها الخاصة.نتوقع أن يساعد ذلك في توفير المال في الحملات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في خدماتها.

يقال إن مايكروسوفت تسرع العمل في مشروع لتصنيع شريحة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ، والتي يطلق عليها اسم (أثينا) .

ومن غير الواضح ما إذا كانت مايكروسوفت تخطط لتقديم هذه الرقائق للعملاء من الخدمات السحابية أزور ، ولكن يقال عملاق البرمجيات الأمريكية أن تخطط لجعل رقائق الذكاء الاصطناعي أكثر على نطاق واسع داخل مايكروسوفت وأوبيناي مطلع العام المقبل.

ووفقا للتقرير ، ومايكروسوفت لديها أيضا خارطة الطريق رقاقة يتضمن العديد من الجيل القادم.

من غير المحتمل أن تحل رقائق الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت محل رقائق نفيديا تماما ، لكن يقال إن رقائق مايكروسوفت يمكن أن تقلل التكاليف بشكل كبير وسط سعي الشركة لإدخال قدرات قائمة على الذكاء الاصطناعي لمحركات البحث (بنج) والتطبيقات المكتبية ومنصات البرمجة (جيت هب) وغيرها.

مايكروسوفت كما تم العمل لسنوات على رقاقة الخاصة بها ، على أساس الهندسة المعمارية أرم. ذكرت بلومبرج نيوز أنه في أواخر عام 2020 ، تدرس الشركة تصميم معالجاتها الخاصة بناء على بنية أرم للخوادم ، وربما تفكر في تصميمها للخوادم المستقبلية أيضا.

لم نر ظهور رقائق إدارة مخاطر المؤسسات من مايكروسوفت ، ولكن الشركة عملت مع أمد ، أمد ، وكوالكوم للحصول على شريحة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمول الخدمة وخدمة برو إكس.

إذا كانت مايكروسوفت تعمل على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ، فإن أمازون وجوجل وميتا ستكون الأحدث بين عمالقة التكنولوجيا حيث أن لديهم رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم ، لكن العديد من الشركات لا تزال تعتمد على رقائق نفيديا لتشغيل أحدث طرازات اللغات واسعة النطاق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.