آخر الأخبار

إعلان جوجل عن سياسة جديدة لحذف حسابات تطبيقات أندرويد


 أعلنت Google اليوم عن سياسة جديدة لحذف الحساب لتطبيقات Android. وفقًا لذلك ، يجب أن يكون للتطبيقات التي تقدم إنشاء حساب طريقة سهلة لحذف الحسابات.

تقول الشركة إنها ستبدأ في تطبيق هذه السياسة في وقت مبكر من العام المقبل ، على غرار شركة Apple ، التي طبقت سياسة مماثلة للتطبيقات على متجر التطبيقات في 30 يونيو 2022.

أضافت Google أنها ستطلب من المطورين الإجابة عن أسئلة حول حذف بيانات التطبيق في نموذج أمان البيانات بحلول 7 ديسمبر.

تنعكس ردود المطور على النموذج في قسم أمان البيانات في متجر Google Play ، مما يوفر للمستخدمين معلومات في شكل ملصقات حول كيفية قيام التطبيق بجمع البيانات.

مع هذه السياسة الجديدة ، تقول Google إنها ستقوم بتعديل قسم أمان البيانات في متجر Play ليعكس بشكل أفضل عناصر التحكم في البيانات المتوفرة في المتجر.

قال عملاق البحث الأمريكي أيضًا في أوائل العام المقبل أن المستخدمين سيرون شارة بيانات متجر (Play) حذف في تطبيق يملأ نموذجًا ويعدل الرمز للسماح بحذف الحساب.

تقول Google إن التطبيقات يجب أن تقدم "خيار بدء حذف الحسابات والبيانات من داخل التطبيق وكذلك عبر الإنترنت" ، ويجب أن يكون من السهل العثور على الميزة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب هذه السياسة من المطورين حذف بيانات المستخدم من خوادمهم عند حذف الحساب. إذا احتاج المطور إلى الاحتفاظ ببيانات المستخدم لسبب محدد ، فيجب على التطبيق إبلاغ المستخدم بها.

وقالت جوجل في بيان "كما هو مذكور في سياستنا الجديدة ، عندما تقدم طلبًا لحذف حساب ، يجب عليك أيضًا حذف البيانات المرتبطة بهذا الحساب".

وأضافت الشركة أن الميزة توفر أيضًا طريقة لمنح المطورين المزيد من الخيارات ، مثل السماح للمستخدمين الذين لا يرغبون في حذف حساباتهم نهائيًا باختيار حذف البيانات الأخرى فقط. حيثما كان ذلك ممكنًا (على سبيل المثال ، سجلات الأنشطة أو الصور أو مقاطع الفيديو). يجب على المطورين الذين يحتاجون إلى الاحتفاظ ببيانات معينة لأسباب مشروعة ، مثل الأمان أو منع الاحتيال أو الامتثال التنظيمي ، الكشف عن ممارسات الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر الشركة فترة سماح ممتدة حتى 31 مايو 2024 للمطورين الذين قد يستغرقون وقتًا أطول لتنفيذ ذلك. ومع ذلك ، يجب طلب ذلك صراحةً من خلال وحدة تحكم Google Play.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.