آخر الأخبار

تحديث جديد من واتساب يسمح للمستخدمين باستخدام حساب واحد على عدة هواتف


 أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم الثلاثاء عن دعم استخدام الحساب ذاته على هواتف عدة، وذلك بعد طول انتظار.

وكانت واتساب قد وفرت العام الماضي إمكانية تبادل الرسائل بسلاسة عبر كل أجهزة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الخصوصية والحماية.

وفي إطار تحسين خصائص تعدد الأجهزة، أعلنت الشركة اليوم عن إمكانية ربط الحساب الواحد في واتساب بأربعة أجهزة إضافية على الأكثر، بما في ذلك الحواسيب اللوحية والحواسيب الشخصية، وكل جهاز مرتبط بواتساب يتصل بشكل مستقل، ما يضمن تشفير الرسائل الشخصية والوسائط المتعددة والمكالمات بين الأطراف.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا لم يكن الجهاز الأساسي للمستخدم نشطًا لفترة طويلة، فإنه يتم تسجيل خروجه تلقائيًا من جميع الأجهزة المصاحبة، وتعد هذه الخاصية من أكثر الميزات المطلوبة من قبل مستخدمي واتساب.

تعتقد واتساب بأن ربط الهواتف كأجهزة مصاحبة يجعل المراسلة أسهل، والآن يمكنك التبديل بين الهواتف دون أن تسجل خروجك، مما يتيح لك مواصلة دردشاتك من حيث توقفت. وإذا كان لديك نشاط تجاري صغير، فالآن يمكن للموظفين الإضافيين الرد على العملاء مباشرة من هواتفهم باستخدام حساب واتساب للأعمال.

وبدأت واتساب بطرح هذا التحديث للمستخدمين على مستوى العالم، وستكون متاحة للجميع خلال الأسابيع القادمة. وستطرح الشركة أيضًا خلال الأسابيع القادمة طريقة بديلة وأسهل لربط الأجهزة المصاحبة.

والآن يمكنك إدخال رقم هاتفك في واتساب ويب لتلقي كود لمرة واحدة واستخدامه على هاتفك لربط الأجهزة بدلًا من مسح الرمز المربّع، ويتطلع فريق واتساب إلى طرح هذه الخاصية لمزيد من الأجهزة المصاحبة في المستقبل.

ويذكر أن واتساب كانت قد أعلنت في وقت سابق عن بعض الميزات الجديدة التي تهدف إلى حماية حسابات المستخدمين من السرقة عبر البرامج الضارة، وستضيف خلال الأشهر القادمة ثلاث خصائص جديدة للحماية، تشمل حماية الحساب والتحقق من الجهاز، بالإضافة إلى رموز الحماية التلقائية.

ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لنظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولنظام (آي أو إس) من خلال متجر آب ستور من آبل. كما يمكن تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من خلال الموقع الرسمي للتطبيق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.