آخر الأخبار

أمازون تعمل على تعزيز أداء أليكسا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المحسّنة


 خلال مكالمة الأرباح الخاصة بالربع الأول من العام الحالي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أندي جاسي، عن أن الشركة تعمل على إنشاء نموذج لغوي ضخم يتميز بالدقة والتعميم. ويتم استخدام نماذج اللغة الكبيرة، مثل ChatGPT، في عمليات التعلم العميق لتحليل النصوص والمحتوى الأخر، حيث يتم تلخيصها وإنشاؤها باستخدام الخبرة السابقة المكتسبة من كميات كبيرة من البيانات النصية.

أفاد (جاسي) خلال المكالمة الأرباحية بأن أمازون تعمل على نموذج لغوي جديد أفضل من النموذج الحالي الذي يستخدم في مساعدهم الذكي (أليكسا)، ومن المتوقع أن يكون هذا النموذج أكثر دقة وتعميماً. يعتقد جاسي أن إضافة هذا النموذج الجديد سيساعد أمازون في تحقيق هدفها في بناء "أفضل مساعد شخصي في العالم"، على الرغم من أنه يدرك صعوبة تحقيق هذا الهدف في العديد من المجالات. ومع ذلك، يتوقع جاسي أن تساعد المئات من الملايين من الأجهزة المتصلة بالإنترنت التي تستخدم (أليكسا) في مجالات مختلفة مثل الترفيه والتسوق والمنزل الذكي في تحقيق هذا الهدف.

أكد (جاسي) خلال مكالمة الأرباح أن أمازون قد استثمرت في الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة لسنوات عديدة، مما يتيح للشركة القدرة على الاستثمار بقوة في تطوير نماذج اللغة الكبيرة. وأشار جاسي إلى أن هذا هو السبب وراء إطلاق أمازون لخدمة (بدروك) Bedrock حديثًا، والتي تهدف إلى تمكين المطورين والشركات من تطوير إصدارات مخصصة من روبوتات الدردشة وخدمات إنشاء الصور القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتوفر خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي (بدروك) قسم الحوسبة السحابية التابع لشركة (أمازون ويب سيرفيسز) Amazon Web Services الوصول إلى نماذج اللغة الكبيرة التابعة لها، بما في ذلك نماذج اللغة من الشركات الناشئة، مثل (أي آي21) AI21، و(أنثروبيك) Anthropic التي تدعمها جوجل، بالإضافة إلى نموذج تحويل النصوص إلى صور من الشركة الناشئة (ستابيليتي أي آي) Stability AI.

وتهدف شركات التقنية الكبرى، مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت وميتا، إلى إدماج التحسينات المستندة إلى نماذج اللغة الكبيرة في عروضها الحالية، لمواكبة تقنية الذكاء الاصطناعي السريعة الوتيرة. ومن المتوقع أن تعمل آبل على تطوير تحسينات تستند إلى نموذج اللغة الكبير لمساعدتها الذكية (سيري)، وأن تفعل جوجل شيئًا مشابهًا لمساعدها الذكية Assistant.

وأكدت شركات التقنية الكبرى، مثل ألفابت ومايكروسوفت وميتا، على استثماراتها في نماذج اللغات الكبيرة خلال مكالماتها الفصلية مع المستثمرين. وقال (سوندار بيتشاي)، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، إن جوجل ستواصل إدماج الذكاء الاصطناعي لتعزيز محرك البحث، في حين قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت (ساتيا ناديلا) إن الشركة ستواصل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وأشار (مارك زوكربيرج)، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إلى أن الشركة ستستثمر في الذكاء الاصطناعي وستقدم تحديثات جديدة متعلقة بالذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.