آخر الأخبار

دورسي يروي قصته في تويتر بعد سنوات من الصمت


 أعرب مؤسس شركة تويتر ورئيسها التنفيذي السابق، جاك دورسي، عن رأيه بشأن الأحداث التي تجري في الشركة بعد انضمام الملياردير الشهير، إيلون ماسك، إلى الشركة في نهاية أكتوبر الماضي. 

ومنذ فترة، أصبح دورسي نشطًا على شبكة Bluesky الاجتماعية، التي دعمها جزئيًا ويحث على استخدامها، وسرد بيانات عن تويتر وماسك وقرار تحويل الشركة إلى شركة خاصة تحت إشراف ماسك.

اعترف دورسي بأن أداء تويتر تدهور تحت قيادة ماسك، ولكنه ألمح أيضًا إلى أن مجلس الإدارة كان له دور في إجبار ماسك على شراء الشركة، مشيرًا إلى أن تويتر لم يكن لديها خيارات كثيرة لنجاحها كشركة عامة.

وعند سؤاله عن رأيه في أن ماسك أصبح أفضل مدير أعمال، رد دورسي بـ "لا"، معتبرًا أن توقيت شراء ماسك كان غير مناسبٍ، وأنّه لم يكن من الضروري على مجلس الإدارة أن يجبر على بيع الشركة، معتبرًا أن الأمور تدهورت بعد ذلك.

وأضاف دورسي: "لكن بما أن الأمر حدث، فالآن يمكننا فقط بناء شيء جديد لتجنب تكرار الخطأ مرة أخرى".

نقل (ويل أورموس)، الكاتب في صحيفة (واشنطن بوست)، هذا المنشور على (بلوسكاي) وحاول اتهام دروسي بأنه يتجنب إلقاء اللوم على نفسه، ولكن رد دورسي بشدة، مؤكدًا أنه قد اعتذر سابقًا عدة مرات عن دوره فيما حدث لتويتر.

وبالإضافة إلى الحديث عن وضع تويتر تحت قيادة ماسك والظروف التي أدت إلى ذلك، عبر دورسي عن اعتقاده بأن تويتر لم تكن ستنجح كشركة عامة، مشيرًا إلى أن ظروف السوق، بالإضافة إلى حالة الشركة في ذلك الوقت، كانت على وشك جعل تويتر في يد المستثمرين النشطاء وشركات الاستثمار الخاصة التي تسعى للسيطرة عليها.

وأجاب دورسي على تغريدة سابقة له التي انتقدت بشدة، مؤكدًا أنه كان يقصد بذلك ما فعله ماسك في تحويل تويتر إلى شركة خاصة بدلاً من أن يتلاعب بها مستثمرو صناديق التحوط.

واعترض دورسي أيضًا على الاتهام بأنه "خان" عندما باع الشركة لماسك، وأكد أن الشركات العامة تخضع بطبيعتها للبيع والاستحواذ في ضوء شروط السوق المناسبة، وتذهب دائمًا إلى من يعطي السعر الأعلى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.