آخر الأخبار

تسرّع جوجل متصفح كروم بشكل كبير على أنظمة الأندرويد وماك

 

تقول Google إن متصفح الويب Chrome أصبح الآن أسرع بفضل بعض تحسينات الأداء التي تم إجراؤها في الماضي.

قال عملاق التكنولوجيا الأمريكي في منشور بالمدونة: "منذ بداية Chrome ، كانت السرعة أحد مبادئنا الأساسية الأربعة وتظل المبدأ الأساسي الذي يوجه عملنا".

والآن كشفت Google النقاب عن أحدث التحسينات التقنية التي ستساعد Chrome على الوصول إلى مستوى جديد من أداء عداد السرعة عبر منصات مثل Android و Mac.

وفقًا لـ Google ، قامت سلسلة من تعديلات Chrome بتعديل مقاييس الأداء لمتصفح Apple Speedometer 2.1 بنسبة 10 ٪ في ثلاثة أشهر. وقالت الشركة إن التغييرات تشمل سلسلة من التعديلات التي تعمل على تحسين التخزين المؤقت وإدارة الذاكرة.

على الرغم من سنوات من شكاوى المستخدمين حول تباطؤ Chrome ، لا يزال المتصفح يهيمن على حصة السوق من متصفحات الويب.

وفقًا لإحصاءات Statcounter الصادرة في مارس 2023 ، يمتلك Chrome حصة سوقية عالمية تبلغ 64.8٪ ، بينما يمتلك أقرب منافس له ، متصفح Safari من Apple ، حصة تقدر بـ 19.5٪ عبر الأنظمة الأساسية.

على سطح المكتب وحده ، ارتفعت حصة Chrome إلى 65.8٪ ، تليها Microsoft Edge بنسبة 11.12٪ وسفاري بنسبة 10.91٪ بفضل نظام التشغيل Windows.

في هذا المنشور ، أوضح Google بالضبط التغييرات التي أجروها لتحقيق هذه السرعة ، بما في ذلك التحسينات على الوظائف المستخدمة بشكل متكرر في JS مثل Object.prototype.toString و Array.prototype.join. لقد قمنا أيضًا بتنفيذ تحسينات مستهدفة على InterpolableColor من CSS.

بالإضافة إلى ذلك ، تقول الشركة إن innerHTML هي طريقة شائعة لتحديث DOM عبر JavaScript ، لذا فهي توفر مسارًا سريعًا خاصًا للتحليل.

تتضمن التحسينات الأخرى ضغط المؤشر وإدارة الذاكرة بشكل أكثر كفاءة. يؤثر هذا على العمليات التي تحدث بشكل متكرر ويحسن الأداء بشكل كبير.

يناقش هذا المنشور أيضًا نقل الكائنات المستخدمة بشكل متكرر إلى الجزء العلوي من قاعدة الذاكرة للوصول بشكل أسرع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.