آخر الأخبار

مايكروسوفت تتخذ قرارًا صعبًا بإيقاف إنتاج ملحقات الحواسيب التي تحمل علامتها


 قررت شركة مايكروسوفت التركيز على إنتاج ملحقات الحواسيب الشخصية التي تحمل علامتها التجارية (سيرفس) Surface، وبالتالي أوقفت إنتاج الفأرات ولوحات المفاتيح وكاميرات الويب التي تحمل علامتها التجارية. وتتضمن هذه الملحقات الفأرات ولوحات المفاتيح والأقلام الإلكترونية وغيرها.

ويعتبر هذا القرار نهاية لتاريخ طويل من الملحقات التي تحمل علامة شركة مايكروسوفت التجارية، حيث أطلقت الشركة أول فأرة لها في عام 1983 وأرفقتها مع برامج (وورد) Word و(المفكرة) Notepad.

أعلنت شركة مايكروسوفت، في بيان أُرسل إلى موقع The Verge التقني، أنها ستتركز على إطلاق مجموعة من ملحقات الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز تحت العلامة التجارية (سيرفس)، وستستمر في تقديم مجموعة واسعة من ملحقات أجهزة الحاسوب الشخصية التي تحمل علامة (سيرفس) التجارية، بما في ذلك الفأرات، ولوحات المفاتيح، والأقلام، ومنصات التوصيل، والملحقات القابلة للتكيف، وغير ذلك.

وأكدت الشركة أنها ستواصل بيع ملحقات أجهزة الحاسوب الحالية التي تحمل علامة مايكروسوفت التجارية، مثل الفأرات، ولوحات المفاتيح، وكاميرات الويب في الأسواق الحالية، مع الحفاظ على أسعار البيع حتى نهاية الإمدادات.

وكانت صحيفة Nikkei أول من نشر خبرًا يفيد بأن الشركة لن تصنع لوحات مفاتيح مستقلة تحت علامة (سيرفس) التجارية، ولكن البيان الصادر عن مايكروسوفت يناقض ذلك، حيث أكدت الشركة أنها ستركز فعليًا في مجموعة ملحقات (سيرفس)، بدلاً من الملحقات التي تحمل اسم مايكروسوفت.

نظرًا لاستمرار شركة مايكروسوفت في تصنيع لوحات المفاتيح والفئران التي تحمل علامة (سيرفس) التجارية، فإنه يثير الاستفهام حول ما إذا كانت الملحقات التي تحمل علامة مايكروسوفت التجارية والتي تكلف أقل ستصل إلى سلسلة (سيرفس).

لا يزال من الناحية الأخرى، لا تزال مايكروسوفت لا تبيع كاميرات ويب تحمل علامة (سيرفس) التجارية، ولكن تبيع كاميرا ذكية بسعر يصل إلى 800 دولار أمريكي وهي مخصصة لقاعات المؤتمرات.

وفي عام 2018، ألمح رئيس قسم (سيرفس) في مايكروسوفت، بانوس باناي، إلى إطلاق كاميرات ويب تحمل علامة (سيرفس)، ولكن تم إطلاق كاميرا ويب حديثة باسم مايكروسوفت بسعر 70 دولارًا أمريكيًا في عام 2021.

يأتي هذا التغيير في ملحقات شركة مايكروسوفت بعد إعلان الشركة عن تغيير في استراتيجيتها الخاصة بالعتاد وتسريح 10,000 موظف.

وعمومًا، يعاني سوق أجهزة الحاسوب الشخصية حاليًا من انخفاض في الإيرادات بنسبة 30 في المئة على أساس سنوي، ويشمل ذلك (سيرفس) وملحقات الحاسوب الشخصية ونظارات الواقع المعزز (هولولنز) HoloLens.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.