آخر الأخبار

إعلان واتساب عن خصائص أمنية تحمي حسابك من سرقة البرامج الضارة


 أعلنت خدمة الرسائل الفورية (WhatsApp) ، اليوم الخميس ، عن عدة ميزات جديدة تهدف إلى حماية حسابات المستخدمين من السرقة بواسطة البرامج الضارة.

في الأشهر المقبلة ، سيضيف WhatsApp ثلاث ميزات حماية جديدة. حماية الحساب ، مصادقة الجهاز ، رمز الحماية التلقائي.


حماية الحساب

إذا كنت بحاجة إلى نقل حساب WhatsApp الخاص بك إلى جهاز جديد ، فإن هذه الميزة تركز على التحقق مرة أخرى من قيامك بذلك. قد يُطلب منك تأكيد رغبتك في تنفيذ هذه الخطوة تساعد هذه الميزة في تنبيهك إلى المحاولات غير المصرح بها لنقل حسابك إلى جهاز آخر.


التحقق من الجهاز

تعد البرامج الضارة للأجهزة المحمولة أحد أكبر التهديدات لخصوصية الأشخاص وحمايتهم اليوم. لأنه يمكنهم استخدام هاتفك دون إذنك واستخدام حساب WhatsApp الخاص بك لإرسال رسائل بريد عشوائي.

لمنع ذلك ، أضاف WhatsApp عملية تحقق للسماح بمصادقة الحسابات دون أي إجراء من جانبك ، مما يوفر حماية معززة في حالة تعرض جهازك للاختراق. يتيح لك ذلك الاستمرار في استخدام WhatsApp دون انقطاع.


رمز PIN التلقائي

قال WhatsApp: "كان المستخدمون الأكثر وعيًا بالأمان دائمًا قادرين على الاستفادة من ميزة التحقق من رمز الأمان ، والتي تضمن أنهم يتحدثون مع المستلم المقصود".

يمكنك التحقق من ذلك يدويًا بالانتقال إلى علامة التبويب التشفير ضمن معلومات الاتصال. لجعل هذه العملية سهلة وسلسة للجميع ، قدم WhatsApp ميزة أمان تستند إلى عملية تسمى "الشفافية الرئيسية" والتي يمكنها التحقق تلقائيًا من أنك تستخدم اتصالاً آمنًا. تعني هذه الميزة أنه يمكنك التحقق مباشرة من أن محادثاتك الخاصة آمنة من خلال النقر فوق علامة تبويب التشفير.

أشار WhatsApp إلى أنه يمكن للمستخدمين تمكين ميزتين رئيسيتين للحماية الإضافية: المصادقة الثنائية واستخدام النسخ الاحتياطية المشفرة بالكامل بين الاثنين.

لاحظ أن WhatsApp قدم التشفير من طرف إلى طرف منذ 7 سنوات في أبريل 2016 ، متبوعًا بنسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف لنظامي Android و (iOS) في أكتوبر 2021. يستحق كل هذا العناء. لحظر الوصول إلى محتوى الدردشة ، بغض النظر عن مكان تخزينه.

بعد شهرين ، في كانون الأول (ديسمبر) 2021 ، سيقوم WhatsApp ، الذي يستخدمه الآن أكثر من 2 مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة ، بتوسيع عناصر التحكم في خصوصية نظامه الأساسي عن طريق إضافة رسائل تختفي افتراضيًا في جميع الدردشات الجديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.