آخر الأخبار

آبل ستوقف دعم خدماتها في إصدارات محددة من الآيفون


 إذا كان لديك جهاز iPhone يعمل بنظام تشغيل قديم ، فقد تتلقى إشعارًا يطلب منك تثبيت إصدار أحدث من نظام التشغيل. خلاف ذلك ، لن تتمكن خدمات Apple الرئيسية (متجر التطبيقات ، مساعد صوت Siri ، تطبيق الخرائط ، وما إلى ذلك) من العمل.

تشير بعض الشائعات والتسريبات إلى أن Apple قررت إنهاء دعم العديد من الخدمات الرئيسية مثل App Store و Siri و Maps وما إلى ذلك على أجهزة iPhone القديمة التي تعمل بنظام iOS 11 و iOS 11.2.6.

هذا يعني أن الأجهزة القديمة التي لا يستطيع مالكوها الترقية إلى iOS 11.3 أو ما بعده قد ينتهي بهم الأمر كأجهزة iPhone بدون خدمات Apple الهامة بعد مايو القادم.

لا تتأثر أجهزة iPhone التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم فقط. تشير المصادر إلى أن منتجات Apple الأخرى مثل أجهزة Mac و MacBooks و Apple Watch و Apple TV تتأثر بهذه المشكلة.

في معظم الحالات ، توقفت Apple عن توفير تحديثات الأمان وإصلاحات الأخطاء للطرازات القديمة. ومع ذلك ، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تزيل فيها Apple الميزة من الأجهزة القديمة بمجرد تفعيل هذه التغييرات.

حاليًا ، يمكن تحديث أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 11 إلى iOS 12.5.4 على الأقل ، ولا يزال بإمكان iPhone 5S والإصدارات الأحدث. لذلك ، سيتأثر فقط أولئك الذين لديهم إصدارات أقدم من هذا النموذج.

أخيرًا ، ماذا يعني التوقف عن الدعم باختصار ، إذا قطعت Apple هذه الخدمات لأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 10 والإصدارات الأقدم. بعد ذلك ، سيتحول هاتفك الذكي إلى هاتف عادي. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على فعل الكثير مع الأجهزة القديمة. فقط اتصل وأرسل رسالة نصية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.