آخر الأخبار

جوجل تسهل حياة مستخدمي أندرويد بميزة توفير مساحة التخزين الجديدة


 أطلقت Google يوم الاثنين ميزة جديدة للأرشفة التلقائية تزيل أكثر من 60٪ من بيانات التطبيقات غير المستخدمة من هواتف Android لتحرير مساحة التخزين على الجهاز.

نأمل أن يؤدي ذلك إلى تقليل معدلات إلغاء تثبيت التطبيق والسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات بسرعة عندما يحتاجون إلى ذلك.

في منشور على مدونة مطوري Android ، قالت Google إن الميزة لا تحذف بيانات المستخدم وتحدد وجود التطبيق بأيقونة سحابية على الجهاز.

عندما يحاول مستخدمو Android تثبيت تطبيق جديد ونفاد مساحة التخزين في أجهزتهم ، يُطلب منهم استخدام ميزة الأرشفة التلقائية.

ثم يمكنك اختيار تمكين الميزة لأرشفة التطبيقات غير المستخدمة تلقائيًا أثناء إزالة الأذونات والملفات المؤقتة وتعطيل الإشعارات وما إلى ذلك. لاحظ أن Google بدأت في طرح القدرة على إبطال الأذونات تلقائيًا من التطبيقات غير المستخدمة في Android 11.

يقول التوجيه "لا يمكن تثبيت هذا التطبيق لأن جهازك لا يحتوي على مساحة تخزين كافية. عند تشغيل أرشفة التطبيق ، يكتشف جهازك أنه لا توجد مساحة تخزين كافية متاحة ويقوم تلقائيًا بأرشفة التطبيقات التي نادرًا ما يتم استخدامها وحفظ بياناتك الشخصية في حالة تقوم بتنزيل التطبيق مرة أخرى.

وفقًا لإعلان Google ، هذه الميزة متاحة فقط للتطبيقات التي ينشر مطوروها تطبيقاتهم باستخدام حزم التطبيقات ، وهي تنسيق مطلوب للتطبيقات الجديدة بدءًا من أغسطس 2021.

ميزة للمطورين هي أنه يمكنهم تقليل احتمالية ظهور تطبيقهم في اقتراحات إلغاء التثبيت عندما يحتاجون إلى تفريغ مساحة تخزين على جهاز المستخدم.

بدأت Google لأول مرة في اختبار ميزة الأرشفة التلقائية في مارس 2022 ، حيث قدمت تنسيقًا جديدًا لتعبئة التطبيقات يسمى ملفات APK المؤرشفة.

يمكن للمستخدمين البحث يدويًا عن التطبيقات غير المستخدمة من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات غير المستخدمة.

يعرض النظام عادةً التطبيقات بين قوسين ، مثل "آخر فتح منذ أكثر من 3 أشهر" ، "آخر فتح منذ أكثر من 6 أشهر". يمكنك أيضًا حذف هذه التطبيقات يدويًا لإخلاء مساحة التخزين.

يُعتقد أن هذه الميزة ستسمح لأجهزة Android بالتنافس مع هواتف iPhone التي عرضت إلغاء تثبيت التطبيقات لسنوات. في عام 2017 ، أوصت Apple على وجه التحديد بإزالة التطبيقات غير المستخدمة في iOS 11.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.