آخر الأخبار

ستدعم نظارة آبل المرتقبة مئات الآلاف من تطبيقات الآيباد


 ذكر تقرير حديث من وكالة بلومبرج الإخبارية أن نظارة الواقع الافتراضي المرتقبة من شركة آبل ستعمل على تشغيل مئات الآلاف من تطبيقات آيباد، وستتبع نهجًا شاملاً في توفير الميزات.

وفي محاولة لجذب المطورين والمستهلكين على حد سواء، قررت آبل إضافة وظائف الألعاب واللياقة والقراءة الإلكترونية في نظارة الواقع الافتراضي التي أثارت اهتمام العديد من المستخدمين بفترة الانتظار الطويلة.

ووفقًا للتقرير، سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة الألعاب الرياضية في الواقع الافتراضي وممارسة الألعاب الاحترافية التي تعمل مع أجهزة آبل الأخرى.

وأفادت بلومبرج بأن النظارة ستدعم معظم تطبيقات آيباد الرائدة من آبل مثل "Books" و "Camera" و "FaceTime" و "Maps" و "Messages".

وبالإضافة إلى ذلك، هناك مئات الآلاف من تطبيقات آيباد من جهات خارجية ومن المتوقع أن تكون متوافقة مع النظارة عند الإطلاق.

تشير تقارير إلى أن تطبيق اللياقة "Fitness" سيكون نقطة تركيز خاصة في النظارة الافتراضية المنتظرة من آبل، ولكن وفقًا لتقرير بلومبرج، قد لا تكون هذه الميزة متاحة عند إطلاق المنتج.

وبحسب التقرير، ستحتوي النظارة أيضًا على بطارية خارجية يتم وضعها داخل جيب المستخدم، وستكون متصلة بالنظارة بواسطة كابل شحن مخصص، وستشبه بشكل كبير حزمة MagSafe Battery Pack من آبل. كما سيتم شحن البطارية بواسطة كابل (USB-C) القياسي.

جاء تقرير بلومبرج بعد تصريحات محلل شركة آبل "مينج تشي كو" في نهاية شهر مارس الماضي، حيث أشار إلى أن النظارة الافتراضية قد لا تكون جاهزة لمؤتمر المطورين السنوي WWDC الذي سيعقد في يونيو المقبل. وأضاف أن الشركة تواجه صعوبات في إنتاج المنتج الجديد الذي بدأ العمل عليه قبل سنوات، ويتوقع أن تأجل مرحلة الإنتاج الشامل لمدة شهر أو شهرين إلى منتصف أو أواخر الربع الثالث من عام 2023.

تتردد شائعات منذ فترة طويلة عن دخول شركة آبل لسوق الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ومن المتوقع أن يكون المنتج المرتقب منافسًا قويًا لنظارات الواقع الافتراضي التي تنتجها شركات أخرى مثل سوني وميتا، والتي تركز منذ فترة على بناء عالم رقمي يسمى الميتافيرس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.