آخر الأخبار

تقرير حديث يكشف عن تغييرات في ترتيب شركات الهواتف الذكية


 أظهر التقرير الأحدث من شركة "كاناليس" Canalys تراجع سوق الهواتف الذكية العالمي للربع الخامس على التوالي، حيث انخفض بنسبة 12% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2023. ووفقًا للتقرير، لم يتعاف السوق بعد رغم التحسينات المحدودة في العوامل السلبية الرئيسية.


تمكّنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية من تحقيق انتعاش فصلي واحتلال المرتبة الأولى في حصة السوق بنسبة 22%، في حين تراجعت شركة آبل الأمريكية إلى المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 21%، وتقلصت الفجوة بينها وبين سامسونج بفعل الطلب القوي على سلسلة "آيفون 14 برو" في الربع الأول من عام 2023. 

وحافظت شركة شاومي الصينية على المرتبة الثالثة بحصة سوقية 11%، بينما تمكنت شركتا أوبو وفيفو الصينيتان من تعزيز موقعهما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والأسواق المحلية بحصة سوقية تبلغ 10% و 8% على التوالي. وأشار محللون إلى أن تراجع سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2023 كان متوقعًا، نتيجة للظروف الاقتصادية المحلية التي أثّرت على استثمارات البائعين وعملياتهم، مما أدى إلى تفريغ المخزون واستخدام تقنيات الإنتاج الحذرة التي قد تؤثر على الأداء التشغيلي لسلسلة التوريد للمكونات.


صرح المحلل (توبي جو) من (كاناليس) أنه لا تزال هناك بعض علامات الاستقرار في انخفاض صناعة الهواتف الذكية، إذ تم تحسين طلب بعض المنتجات ونطاقات الأسعار، وقد بدأ بائعو الهواتف الذكية في التركيز على تخطيط الإنتاج وطلب المكونات. وأضاف (جو) أن (كاناليس) تتوقع أن يصل مخزون صناعة الهواتف الذكية إلى مستوى صحي نسبيًا بنهاية الربع الثاني من عام 2023، ولكن من المبكر التنبؤ بتعافي الطلب الإجمالي للمستهلكين.

من المتوقع أن يتحسن حجم البيع في سوق الهواتف الذكية العالمي بسبب انخفاض المخزونات في الأرباع القادمة، كما تركز البائعون على الابتكارات ورفع كفاءة الإنتاج والقناة بشكل أكبر بعد فترة من التقلبات. وأصبحت الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G والهواتف القابلة للطي القوى الدافعة الجديدة في الصناعة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.