آخر الأخبار

جوجل تعلن عن دعم المشاركة بين أجهزة أندرويد وويندوز


 أعلنت Google يوم الجمعة عن الإصدار التجريبي لميزة مشاركة الملفات القريبة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة ميزة "مشاركة قريبة" في عام 2020 كطريقة سريعة وسهلة لمشاركة الملفات بين الأجهزة المجاورة.

قالت جوجل في منشور بالمدونة: "إن ميزة (Near Buy Share) متاحة حاليًا على ما يقرب من 3 مليارات من أجهزة Android النشطة ، مما يتيح لك إرسال واستقبال المحتوى بسرعة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook التي تعمل بنظام Android".

كما أضافت الشركة: "اليوم ، نعمل على توسيع ميزة (المشاركة القريبة) لتشمل أنظمة Windows كإصدار تجريبي إقليمي ، مما يسمح لمزيد من الأجهزة بالعمل معًا بشكل أفضل."

بالنسبة لكيفية عمل ميزة (المشاركة القريبة) على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows OS ، قالت Google إن الأمر بسيط مثل تنزيل تطبيق تجريبي (مشاركة قريبة) وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اعتمادًا على إعدادات عرض جهازك ، يمكنك إرسال الملفات إلى أجهزة Android القريبة أو إرسال الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أظهر Google أيضًا أن التطبيق التجريبي (المشترك عن كثب) يعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بغض النظر عما إذا كان التطبيق مفتوحًا على سطح المكتب أو يعمل في الخلفية.

لإرسال صورة أو مقطع فيديو أو مستند من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز Android قريب ، ما عليك سوى سحبها وإفلاتها في التطبيق ، أو النقر فوق زر الماوس الأيمن وتحديد إرسال مشاركة قريبة في القائمة المنبثقة. ثم حدد جهاز Android الذي تريد مشاركته من القائمة المنبثقة.

يكون إرسال الملفات أسرع أيضًا عند استخدام حساب Google واحد على جهازين ، حيث يتم قبول عمليات نقل الملفات تلقائيًا حتى عندما تكون الشاشة مغلقة.

تدعم ميزة (المشاركة القريبة) ، في النسخة التجريبية ، مشاركة المحتوى على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. بعد ذلك ، ستدعم Google مشاركة المحتوى مع أجهزة النظام الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيقات التجريبية (شبه المشاركة) لنظام التشغيل Android متاحة الآن في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى حول العالم (ألمانيا وفرنسا والسويد وإسبانيا والبرتغال وهولندا وإيطاليا ، إلخ). أيرلندا ، اليونان ، فنلندا ، الدنمارك.

لا تذكر Google تركيا من بين الدول التي تدعم هذه الميزة ، لكنها تعمل ، لذلك قد يكون بلدك من بين الدول التي تدعم الميزة الجديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.