آخر الأخبار

تويتر تعلن عن إطلاق خدمة الاشتراك العالمية لتحسين تجربة المستخدمين


 أعلنت شركة تويتر يوم الجمعة عن إطلاق خدمة الاشتراكات (Subscriptions) للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تنويع مصادر إيراداتها. وقد قامت الشركة في وقت سابق من شهر نيسان/أبريل بإعادة تسمية خاصية المتابعات الفائقة (Super Follows) إلى الاشتراكات، حيث تتيح هذه الخاصية للمستخدمين الاشتراك في حسابات فردية للحصول على وصول حصري إلى المحتوى.

صرحت تويتر يوم الجمعة عبر تغريدة بأنه يمكن الآن لمنشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم الاشتراك في خدمة الاشتراكات وكسب الأرباح من تويتر عن طريق النقر على "تحقيق الدخل" في الإعدادات للتقدم في العملية. وقد أعلنت الشركة عن خاصية المتابعات الفائقة في شهر شباط/فبراير 2021 وتحت اسمها الجديد، تساعد المستخدمين في تويتر في كسب دخل شهري من المحتوى الذي ينشئونه. 

تُعد (الاشتراكات) طريقة يستخدمها المتابعون لمساعدة منشئي المحتوى في كسب المال من منصة تويتر مقابل مساهماتهم عليها. وحينما يقدم أحد الأشخاص عرض اشتراك، يمكن لمتابعيه الاشتراك لديه للوصول إلى التغريدات الإضافية التي أُنشئت خاصةً له، وستظهر شارات على ردود المشتركين على الشخص الذي اشتركوا لديه، مما يتيح لهم إبراز تعليقاتهم في المحادثات.

تتوفر العديد من الميزات عبر خدمة الاشتراكات، بما في ذلك التغريدات الحصرية، وتنبيهات التغريدات الحصرية لنظامي التشغيل أندرويد و iOS فقط، والمساحات المخصصة للمشتركين، وشارة المشترك، وعلامة التبويب لتغريدات الاشتراكات.

وبعد إعلان فتح باب التسجيل في خدمة الاشتراكات، صرح الرئيس التنفيذي لتويتر (إيلون ماسك) بأن الشركة ستقتطع 10% من اشتراكات المحتوى بعد عام واحد، وسيتلقى منشئو المحتوى كامل الاشتراكات التي يحصلون عليها من المتابعين، باستثناء النسبة التي تقتطعها شركتا آبل وجوجل.

وبعد استحواذ ماسك على تويتر مقابل 44 مليار دولار أمريكي في أكتوبر الماضي، قام بإجراء العديد من التغييرات في الشركة والمنصة لزيادة الإيرادات، خاصةً بعد انخفاض دخل الإعلانات.

للاستفادة من خدمة الاشتراكات، يجب على المستخدمين أن يكونوا أكبر من 18 عامًا، وأن يمتلكوا ما لا يقل عن 500 متابع، ويجب عليهم نشر 25 تغريدة على الأقل خلال الأيام الثلاثين الماضية. ويذكر موقع الدعم أنه يجب أن يكون لدى المستخدم أكثر من 10,000 متابع نشط.

تتيح خدمة الاشتراكات لمنشئي المحتوى فرض رسوم شهرية تتراوح بين 3 و 10 دولارات أمريكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.