آخر الأخبار

سامسونج تضطر لتقليص إنتاج الشرائح بسبب تراجع أرباحها


 قالت شركة سامسونغ يوم الجمعة إنها ستخفض إنتاج الرقائق "بشكل كبير" بعد أن سجلت انخفاضًا أسوأ من المتوقع بنسبة 96٪ في الأرباح التشغيلية في الربع مع تفاقم التراجع الحاد في سوق أشباه الموصلات العالمي.

ارتفعت أسهم أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة والتلفزيون في العالم بنسبة 3٪ في التعاملات المبكرة اليوم ، بينما ارتفعت أسهم شركة SK Hynix المنافسة بنسبة 5٪.

تقدر سامسونج أن أرباحها التشغيلية للفترة من يناير إلى مارس 2023 انخفضت إلى 600 مليار وون (455.5 مليون دولار) من 14.12 ترليون وون في العام السابق. هذا الربح الفصلي هو الأدنى في 14 سنة.

وقالت الشركة في بيان إن "الطلب على الذاكرة انخفض بشكل حاد بسبب الظروف الاقتصادية العامة وتراجع الإنفاق الاستهلاكي".

يُنظر إلى بيان سامسونج بخفض الإنتاج على أنه إيجابي ، خاصة بعد أن قالت سابقًا إنها ستجري تعديلات طفيفة مثل إيقاف التحديثات مؤقتًا لخطوط الإنتاج الخاصة بها ، ولكن ليس تمامًا. ولم تكشف الشركة عن حجم التخفيضات المخطط لها.

مشترو أشباه الموصلات ، بما في ذلك مشغلي مراكز البيانات وصانعي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، يحجمون عن شراء الرقائق الجديدة ويحاولون استنفاد المخزونات حيث يؤدي ارتفاع التضخم إلى إبطاء طلب المستهلكين على الأدوات عالية التقنية.

يقدر المحللون أن قسم شرائح سامسونج قد خسر أكثر من 4 تريليون وون (3.03 مليار دولار) كل ربع سنة مع انخفاض أسعار شرائح الذاكرة وقيم المخزون.

هذه هي الخسارة الفصلية الأولى لأعمال أشباه الموصلات منذ الربع الأول من عام 2009. خاصة وأن Samsung ستحقق حوالي نصف الأرباح إذا كان هذا القطاع يعمل بشكل جيد.

تقدر شركة Samsung أن الإيرادات انخفضت بنسبة 19٪ على أساس سنوي لتصل إلى 63 تريليون وون كوري.

تخطط الشركة للإبلاغ عن أرباح مفصلة في وقت لاحق من هذا الشهر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.