آخر الأخبار

هواوي تتعافى وتحقق أرقاماً إيجابية في إيراداتها


 تقول شركة هواوي الصينية إنها "خرجت من وضع الأزمة" بعد أن سجلت زيادة متواضعة في المبيعات السنوية ، متأثرة بالعقوبات بعد إنفاق المليارات على الأبحاث. وأضاف أنه كان بصدد استبدال قطع الغيار.

ارتفعت أرباح عملاق التكنولوجيا بنسبة 0.9٪ ، بما يتماشى مع توقعات الشركة. يمثل هذا مستوى من الاستقرار بعد أن تعرضت أعمال الهواتف الذكية القوية للشركة لسلسلة من قيود التصدير الأمريكية منذ عام 2019.

ومع ذلك ، بلغ صافي الربح 35.6 مليار يوان (5.18 مليار دولار) ، بانخفاض حوالي الثلثين عن عام 2021 ، عندما عززت مبيعات الهواتف الذكية متوسطة المدى من Honor. ومع ذلك ، لا يزال الانخفاض حادًا مقارنة بعام 2020 عندما كان 44٪.

قال مسؤول تنفيذي كبير في الشركة ، وهو أحد الموردين الرئيسيين للمعدات المستخدمة في شبكة اتصالات 5G الخاصة بها ، في مؤتمر صحفي كيف كانت الشركة في "مأزق مميت" بعد أن فرضت واشنطن قيودًا على إمداداتها. وتحدث عن كيف "حاربوا طريقهم" . "رقائق الشركة الأمريكية وأدوات تصميم الرقائق.

تقول الولايات المتحدة إن شركة Huawei تشكل خطرًا أمنيًا ، وهو ما تنفيه Huawei. أدت التوترات مع الولايات المتحدة إلى احتجاز منغ في كندا لمدة ثلاث سنوات للاشتباه في التستر على محاولات الشركات التابعة لهواوي لبيع معدات لإيران في انتهاك للعقوبات الأمريكية.

ستزيد نفقات البحث والتطوير للشركة بنسبة 13.2٪ لتصل إلى 161.5 مليار يوان (23.5 مليار دولار) في عام 2022 ، وهو ما يمثل ربع إيرادات الشركة.

وقال منغ إن مثل هذا الإنفاق ساعد في استبدال المكونات في منتجاتها التي تضررت من جراء العقوبات التجارية الأمريكية. أخبر المؤسس رن تشنغفي الجامعة في فبراير أنه استبدل أكثر من 13000 قطعة.

يرى رئيس مجلس الإدارة (إريك شو) فرصًا في مجالات مثل التنمية الخضراء ويستثمر في تقنية 5.5G و 6 G ، على أمل البدء في تقديم منتجات 5.5G بحلول عام 2025. قال هناك.

سئل (Xu) عن التعليقات الأخيرة حول إنجازات أدوات أتمتة التصميم الإلكتروني للرقائق المصنعة بتقنية 14 نانومتر وما بعدها ، وهو ما حققته الشركة مع شركائها ، وهو ما فعلته Huawei بتصميمها الإلكتروني الخاص.

وقال إن صناعة أشباه الموصلات في الصين ، مثل هواوي ، تخضع لإجراءات مراقبة الصادرات الأمريكية وستدعم الشركة جهود الصناعة لتصبح أكثر اكتفاءً ذاتيًا ، دون الخوض في التفاصيل.

بلغت مبيعات هواوي في عام 2022 حوالي 642.3 مليار يوان. يمثل هذا نموًا متواضعًا مقارنة بعام 2021 ، لكنه لا يزال أقل بكثير من الرقم القياسي البالغ 891.3 مليار يوان المسجل في عام 2019 عندما كان أكبر بائع للهواتف الذكية بنظام Android في العالم.

وزادت إيرادات قطاع الشركات بنسبة 30٪ ، وزادت إيرادات قطاع الاتصالات بنسبة 0.9٪ ، بينما انخفضت مبيعات الأعمال الإلكترونية الاستهلاكية بنسبة 11.9٪.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.