آخر الأخبار

إيلون ماسك ينشئ شركة خاصة للذكاء الاصطناعي


 أسس الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، شركة جديدة في الولايات المتحدة تحمل اسم X.ai والمتخصصة في تطوير وابتكار تقنيات خاصة بالذكاء الاصطناعي، وسيتولى بنفسه إدارتها. 

وقد بدأ ماسك بشراء الآلاف من وحدات معالجة الرسوميات (GPU) لتشغيل منتج خاص للذكاء الاصطناعي، وذلك استعداداً لإطلاقه على الساحة التكنولوجية. 

وكان ماسك يسعى للحصول على تمويل من كبار مستثمري شركتي SpaceX وTesla اللذان أسسهما بنفسه، للمساعدة في تمويل مشروعه الجديد.

ووفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال، تم تأسيس شركة X.ai الشهر الماضي في مدينة نيفادا بالولايات المتحدة، حيث تم تنفيذ رخص النشاط التجاري في 9 من شهر مارس الماضي. 

ويتولى ماسك منصب المدير التنفيذي للشركة، ويتواجد جاريد بيرشال – مدير مكتب عائلة ماسك – في منصب السكرتير العام.

وتأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام ماسك بتطوير الذكاء الاصطناعي واعتماده في المجالات المختلفة، حيث يرى أن هذا المجال سيكون محور التقدم التكنولوجي في المستقبل. 

ومن المثير للاهتمام أن استخدام حرف الـ X هو من الأشياء المفضلة لدى ماسك بالفعل، حيث يضعه في شركة استكشافات الفضاء SpaceX، وكان الاسم الذي اختاره لمنصة X Crop التي كان ينوي منافسة تويتر بها – قبل الاستحواذ على الشركة – وأيضًا كان مقترحه لمشروع آخر له X App

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.