آخر الأخبار

يوتيوب يضيف ميزات مهمة لخدمته المدفوعة


 أطلق YouTube Premium اليوم ، الإثنين ، عددًا من الميزات الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإيرادات ليس فقط من خلال الاحتفاظ بالمستخدمين الحاليين ، ولكن أيضًا من خلال جذب الآخرين.

من بين الميزات الجديدة أن المشتركين في الخدمة الخالية من الإعلانات ، المتوفرة مقابل 11.99 دولارًا شهريًا ، يمكنهم مشاهدة مقاطع فيديو محسنة الجودة على الويب وعلى نظام التشغيل iOS من Apple.

تشمل الميزات الجديدة عناصر تحكم جديدة لميزة قائمة الانتظار (قائمة المحتوى التالية) على الأجهزة المحمولة ، بالإضافة إلى إمكانية المشاهدة المشتركة عبر خدمة رسائل FaceTime (FaceTime) من Apple (عبر SharePlay).

لا يُعرف الكثير عن (YouTube Premium) باستثناء أنه لا يعرض إعلانات ، لذلك تعتقد الشركة أن الميزة الجديدة ستساعدها في تسويق خدمتها المدفوعة للمستهلكين.

تتبع الميزات الجديدة الميزات الأخرى المضافة سابقًا ، مثل القدرة على متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو من أي جهاز توقفت عنده ، وميزة "التنزيلات الذكية" التي تحفظ مقاطع الفيديو الموصى بها تلقائيًا للوصول إليها بلا اتصال. هذه الميزة الأخيرة متاحة الآن لمستخدمي الويب بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android و (iOS).

بينما أدت العديد من هذه الميزات السابقة إلى زيادة عدد المشتركين في خدمة YouTube المدفوعة ، يُعتقد أن الإضافات التي تم الإعلان عنها اليوم تعمل على تحسين تجربة المشاهدة بشكل كبير.

أولاً ، بدأ YouTube في طرح إصدار محسّن لما يسميه معدل البت بجودة فيديو 1080p HD (معدل البت) للمشتركين (المميزين) على (iOS) ، وستكون الميزة متاحة على الويب في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

يمكن لجميع مستخدمي YouTube مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 1080p HD ، ولكن وفقًا لموقع YouTube ، فإن إعدادات الجودة المحسنة جعلت الفيديو يبدو أفضل ، خاصة عند مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على الكثير من التفاصيل والحركة ، مثل الرياضة والألعاب. ستجعلك تبدو " أكثر إشراقًا ".

تشمل الإضافات الرئيسية الأخرى دعم (SharePlay) من Apple ، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في مؤتمر مطوري Apple Worldwide WWDC لعام 2021.

وبينما تدعم خدمات الفيديو الأخرى مثل (Disney Plus) و (Hulu) و (Tik Tok) (Shareplay) لفترة طويلة ، فإن YouTube سيجعل هذه الميزة حصرية لمشتركي الخدمة المدفوعة. أنا أؤيد التنافس مع TikTok ، الذي كان أول من دعم ميزة المشاهدة المشتركة من Apple لمستخدمي FaceTime.

تجدر الإشارة إلى أن الميزات الجديدة تنضم إلى ميزات أخرى (YouTube Premium) مثل العرض بدون إعلانات وتشغيل الخلفية والتنزيلات للمشاهدة بدون الإنترنت والوصول إلى خدمة YouTube Music Premium الصوتية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.