آخر الأخبار

بايدن يؤكد على مخاطر الذكاء الاصطناعي خلال اجتماع مع مستشارين علميين


 قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس جو بايدن سيجتمع مع مستشاري العلوم والتكنولوجيا في البيت الأبيض يوم الثلاثاء لمناقشة "المخاطر والفرص" التي يشكلها الذكاء الاصطناعي على الناس والمجتمع والأمن القومي.

من المقرر أن يجتمع بايدن ، وهو ديمقراطي ، مع المجلس الاستشاري الرئاسي للعلوم والتكنولوجيا في نفس اليوم الذي يواجه فيه الرئيس الجمهوري السابق للولايات المتحدة (دونالد ترامب) المجرمين.

دفع ترامب للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز التزام الصمت بشأن العلاقات الجنسية المزعومة معها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. يواجه تهماً جنائية

وقال مسؤول بالبيت الأبيض في بيان قبل الاجتماع مع حقل الأرز بايدن "الرئيس سيناقش أهمية حماية الحقوق والأمن لضمان الابتكار المسؤول والحماية الكافية". وأضاف أن "الكونجرس سيطالب بتشريع خصوصية من الحزبين يهدف إلى حماية الأطفال والحد من جمع شركات تكنولوجيا البيانات الشخصية عنا جميعًا".

طلب مركز الذكاء الاصطناعي والسياسة الرقمية من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية منع OpenAI من إصدار إصدارات تجارية جديدة من نموذج اللغة GPT-4 واسع النطاق.

أذهل ChatGPT ، وهو روبوت محادثة مبني على GPT-4 ، الباحثين بقدرته على توليد استجابات شبيهة بالبشر لطلبات المستخدمين.

قال مركز الذكاء الاصطناعي والسياسة الرقمية في شكواه إن برنامج الدردشة ChatGPT-4 الخاص بـ OpenAI يفي بمعايير FTC الخاصة بـ "الشفافية والتفسير والإنصاف والنزاهة التجريبية وزيادة المساءلة".

حث السناتور الديمقراطي كريس مورفي المجتمع على التوقف عند التفكير في تأثير الذكاء الاصطناعي.

في العام الماضي ، أصدرت إدارة بايدن مخططًا أطلق عليه اسم "قانون الحقوق" لضمان حماية حقوق المستخدم بينما تنشغل شركات التكنولوجيا في تصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطويرها.

يطالب العشرات من قادة التكنولوجيا ، بما في ذلك Elon Musk ، مختبرات الذكاء الاصطناعي بالتوقف عن بناء أنظمة يمكنها منافسة الذكاء البشري.

في رسالة مفتوحة من معهد Future of Life موقعة من Musk والرئيس المشارك لشركة Apple ستيف وزنياك والمرشح الرئاسي الأمريكي لعام 2020 Andrew Yang ، يُطلب من مختبر الذكاء الاصطناعي إيقاف أقوى نموذج تدريبي من G.BT-4).

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.