آخر الأخبار

أمازون تشعل المنافسة بإطلاق خدمة سحابية للذكاء الاصطناعي التوليدي


 أعلنت أمازون اليوم الخميس عن خدمة سحابية جديدة تسمى Bedrock. ويهدف إلى تمكين المطورين والشركات من تطوير إصدارات مخصصة من روبوتات المحادثة وخدمات إنشاء الصور استنادًا إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية.

يُظهر الإعلان أن أمازون ، أكبر مزود للبنية التحتية السحابية في العالم ، لن تتخلى عن منافسيها جوجل ومايكروسوفت. أطلقت Google و Microsoft بالفعل نماذج للذكاء الاصطناعي التوليدي ستسمح للمطورين والشركات بجني الفوائد.

نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي هو برنامج ذكاء اصطناعي تم تدريبه على كميات كبيرة من البيانات لتجميع نص يشبه الإنسان أو إنشاء صور من تعليمات نصية.

أيضًا ، من خلال خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي (BDR) ، أضافت Amazon Web Services ، ذراع الحوسبة السحابية لعملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي (Amazon Web Services) ، نموذجًا لغويًا لبدء التشغيل إلى نطاق الشركة الواسع يسمى (Titan). .يتيح الوصول إلى مجموعة متنوعة من نماذج اللغة. مثل: (AI21) AI21 ، ونماذج تحويل النص إلى صورة (الأنثروبية) من Startup (Stability AI) ، بالإضافة إلى أنها مدعومة من Google.

يمكن لأحد قوالب Titan إنشاء نص لمنشورات المدونة أو رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات الأخرى. قالب آخر يساعد في البحث والتخصيص.

"ترغب معظم الشركات في استخدام هذه النماذج اللغوية الكبيرة ، لكن الأمر يتطلب مليارات الدولارات من التدريب وسنوات عديدة لإنشاء نماذج جيدة حقًا. لا تريد

"ما يريدون القيام به هو البدء بنموذج أساسي كبير رائع حقًا ثم التمكن من تخصيصه لأغراضهم. وهذا هو بدروك."

تأتي مبادرة Badruk بعد شهر من كشف شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي عن GPT-4 ، نموذج اللغة واسع النطاق الذي يعتمد عليه chatbot ChatGPT. وقت منذ ذلك الحين.

استثمرت الشركة المنافسة الأكثر شراسة (Amazon Web Services) المليارات في (Open AI) لتزويد الشركات الناشئة بالبنية التحتية السحابية اللازمة لتشغيل خدمات الذكاء الاصطناعي من خلال خدمات Azure. إنها Microsoft.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.