آخر الأخبار

جوجل تحدد حدًا أقصى لعدد ملفات درايف بدون إشعار مسبق


 وفقًا لـ Ars Technica و CNET ، وضعت Google سراً قيودًا على عدد الملفات التي يمكن للمستخدمين إنشاؤها وتخزينها على خدمة التخزين السحابية على Drive.

أكدت الشركة لـ The Verge اليوم أنها تضع حدًا قدره 5 ملايين ملف على Drive ، حتى لو اشترك المستخدمون في الإصدار المدفوع من الخدمة.

لاحظت The Verge أن حد 5 ملايين ملف ينطبق فقط على عدد الملفات التي تنشئها على Drive ، وليس العدد الإجمالي للملفات المشتركة على الخدمة. هذا يعني أنه لا يمكنك إنشاء ملفات فحسب ، بل يمكنك الحصول على أكثر من 5 ملايين ملف على الخدمة.

وقال المتحدث باسم جوجل (روس ريتشيندرفر) إن التغيير هو وسيلة "للحفاظ على أداء قوي وموثوقية" ومن المتوقع أن يساعد في منع "سوء استخدام" نظام الشركة.

(Richendver) أضاف أيضًا أنه إذا وصل المستخدم إلى الحد الأقصى ، فسيتلقى إشعارًا يوصيه بالاتصال بقسم دعم Google لمعالجة المشكلة.

قد يبدو تحميل خمسة ملايين ملف غير معقول لشخص واحد ، لكن بعض المستخدمين وصلوا بالفعل إلى هذا الحد.

في منشور على Reddit تمت مراقبته بواسطة Ars Technica و CNET ، ادعى أحد المستخدمين أن Google أطلقت فجأة ملفًا جديدًا قلته إنك تمنع إنشاء الملف.

وفي الوقت نفسه ، قال العديد من المستخدمين الآخرين على أداة تعقب المشكلات من Google إنهم واجهوا تنبيهات حول حدود الملفات في نفس الوقت تقريبًا واعتقدوا في البداية أنها مجرد خطأ.

كما هو موضح في منشور Reddit ، فإن حد الملف يعني أن أي شخص لديه 2 تيرابايت من السعة التخزينية ومتوسط ​​حجم الملف يزيد عن 400 كيلوبايت سيصل إلى حد الملف قبل نفاد مساحة التخزين.

بناءً على تعليقات المستخدمين ، يبدو أن Google لم تحذر المستخدمين المتأثرين بسياسة الحد الأقصى. تم فرض سياسة التقييد هذه قبل تنفيذها فعليًا ، لذلك سارعنا إلى نقل الملفات الزائدة أو ضغطها بمجرد تفعيل السياسة.

أيضًا ، لا يبدو أن Google قامت بتحديث صفحات دعم Google One أو Workspace الخاصة بها للتحذير من سياسة الحد الأقصى الجديدة ، ولكن لتوضيح أن محركات أقراص مساحة العمل المشتركة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 400000 ملف.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.