آخر الأخبار

تيك توك يواجه غرامة كبيرة بعد انتهاك خصوصية بيانات الأطفال


 فرض مكتب مفوض المعلومات (ICO) غرامة على تطبيق الفيديو القصير TikTok. 12.7 مليون جنيه إسترليني (15.9 مليون دولار) بعد إساءة استخدام بيانات طفل على المنصة.

تقدر منظمة ICO أن هناك أكثر من مليون طفل تحت سن 13 في المملكة المتحدة (1.4 مليون طفل). ومع ذلك ، لا يسمح TikTok في 2020 للأطفال في هذا العمر بإنشاء حسابات بسبب شروط الخدمة.

أيضًا ، استخدم تطبيق الفيديو الشهير TikTok البيانات الشخصية للأطفال دون سن 13 عامًا دون موافقة الوالدين.

يعتقد المكتب أنه لا يكفي أن تقوم TikTok بمراجعة المستخدمين الذين يستخدمون نظامها الأساسي واتخاذ التدابير المناسبة لمنع الأطفال القاصرين من المشاركة في التطبيق.

ينظم قانون حماية البيانات في المملكة المتحدة المنظمات التي تستخدم البيانات الشخصية. عند تقديم خدمات مجتمع المعلومات للأطفال دون سن 13 عامًا. مطلوب موافقة ولي الأمر أو الوصي.

قال مفوض المعلومات في المملكة المتحدة جون إدواردز: "هناك قوانين معمول بها للتأكد من أن الأطفال آمنون في العالم الرقمي ، تمامًا كما هو الحال في العالم الحقيقي الذي نعيش فيه. التطبيقات الصينية لا تمتثل لهذه القوانين."

ونتيجة لذلك ، تم منح ما يقدر بمليون شخص دون سن 13 عامًا وصولاً غير صحيح إلى المنصة.

قام تطبيق الفيديو القصير أيضًا بجمع واستخدام البيانات الشخصية لهؤلاء الأطفال ، مما يعني أنه كان من الممكن استخدام بياناتهم لتتبعهم وتنميطهم ، وقد يعرض أيضًا محتوى غير لائق.

الغرامات التي تلقاها تيك توك مؤخرًا. ويعكس أن التطبيق الصيني فشل في التحقق من عمر مستخدميه أو لم يفعل ما هو ضروري لمنع الأطفال القاصرين من المشاركة على منصته.

ربما عرف TikTok ما كان يجري. ومع ذلك ، فقد تغاضى عن هذه المشكلة حتى يتمكن من استخدام بيانات المستخدمين الشباب بطريقة تناسبه.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.