آخر الأخبار

علي بابا تطلق رسميًا روبوتها الذكي الجديد للتنافس مع ChatGPT


 كشفت مجموعة علي بابا القابضة ، اليوم الثلاثاء ، عن نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي ، قائلة إنه سيتم دمجه في جميع التطبيقات في المستقبل القريب.

يمكن لنموذج لغة واسع النطاق ، مشابه لنموذج GPT الشهير ، المسمى Tongyi Qianwen ، إنشاء دعوات ومسارات رحلات مخططة وإرشاد المتسوقين حول أنواع الزخارف التي يجب شراؤها لعرض الصور.

أولاً ، سيتم دمج نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد على بابا (Tongye Shenwen) في DingTalk ، وهو تطبيق مراسلة للأعمال ، ويمكن استخدامه لتلخيص ملاحظات الاجتماعات ، وكتابة رسائل البريد الإلكتروني ، وصياغة مقترحات الأعمال. ستتم إضافته أيضًا إلى المساعد الصوتي الذكي لـ Alibaba (Tmall Genie).

قال الرئيس التنفيذي للشركة (دانيال تشانغ) في الحدث المباشر أن التكنولوجيا "ستحدث فرقًا كبيرًا في كيفية إنتاجنا وعملنا وحياتنا."

وأضاف تشانغ أن نماذج الذكاء الاصطناعي مثل Tongye Shenwen تمثل "صورة كبيرة ستجعل الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارًا في المستقبل".

تخطط وحدة الحوسبة السحابية الصينية العملاقة للإنترنت لإتاحة Tongjie Shinwen للعملاء لبناء نماذج لغتهم واسعة النطاق.

منذ أن أطلقت شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي المدعومة من Microsoft ، ChatGPT في أواخر العام الماضي ، كان هناك زيادة في الاهتمام العالمي بالذكاء الاصطناعي التوليدي ، والذي يمكنه تعلم السلوك وإنشاء محتوى جديد بناءً على البيانات التاريخية.

أعلنت العديد من الشركات الصينية أو ألمحت إلى نماذج الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة ، مع كشف عملاق البحث بايدو عن إرني بوت في وقت سابق من هذا العام. يمكن لبعض المستخدمين الآن اختبار الروبوت.

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الصينية (SenseTime) ، أمس الاثنين ، عن مجموعة جديدة من منتجات الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك روبوت الدردشة (يسمى SenseChat).

قال تشانغ إن علي بابا وشركات أخرى تعمل على نماذج ذكاء اصطناعي هي في بداية ظاهرة جديدة. وأضاف: "إنها رغبة مشتركة لنا جميعاً في اغتنام هذه الفرصة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.