آخر الأخبار

تقنية بصمة الوجه Face ID تظهر لأول مرة تحت الشاشة في هاتف آيفون 17 برو


 أطلقت Apple جهاز iPhone 14 Pro وأجرت تغييرًا كبيرًا في التصميم فيما يتعلق بالشاشة. قدمت الشركة شاشة Always-On وقدمت Dynamic Island.

جنبًا إلى جنب مع ملحقات التطبيقات للحصول على تجربة مرئية جديدة تمامًا. على مدى السنوات القليلة المقبلة ، ستشهد ميزة الجزر الديناميكية العديد من الاختلافات في الحجم والوظائف.

والآن تخطط شركة آبل لإظهار بصمة الوجه في الجزء السفلي من الشاشة لأول مرة مع iPhone 17 Pro ، ومن المقرر أن يتم ذلك في عام 2025.

نشر الخبر المحلل روس يونغ على حسابه على تويتر. خارطة طريق محدثة ادعى أنها ستشمل تقنية Face ID أسفل الشاشة ، مصحوبة بقطع دائري للكاميرا الأمامية.

ويمكن لطراز iPhone العادي الوصول إلى هذه التقنية الجديدة بعد عام من ظهوره لأول مرة مع iPhone 17 Pro.

هذا يعني أن Face ID سيكون متاحًا تحت الشاشة عبر عائلة iPhone 18 بحلول عام 2026.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها أن Apple تعمل على مستشعر مضمن في شاشة iPhone.

أشارت بعض التسريبات إلى أن صانع iPhone كان يعمل على طباعة الوجه أسفل الشاشة على طرازات Pro العام الماضي.

ومع ذلك ، يعتقد روس يونغ أن الجدول الزمني سيكون عام 2026 ، ولكن قد تكون هناك بعض المشكلات في المستشعرات. سيؤدي هذا إلى إجبار Apple على تأخير الإطلاق لمدة عام آخر.

من المتوقع أن تتبع Apple قريبًا خطى صانعي هواتف Android. سيأتي أول هاتف iPhone بملء الشاشة قريبًا ، مع إزالة النوتش.

تجدر الإشارة إلى أن يونج يتوقع أن تتمكن شركة آبل أخيرًا من تحويل تقنية ProMotion من فئة Pro إلى أجهزة iPhone العادية مع إطلاق iPhone 17.

أخيرًا ، ينتظر الجميع مؤتمر إطلاق iPhone 15. تخطط الشركة لإضافة أزرار ثابتة غير قابلة للنقر تأخذ أوامر اللمس وتؤدي العديد من الوظائف بسهولة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.