آخر الأخبار

فيديو | اعتقال المشتبه به في أخطر تسريب لأسرار أمريكية منذ سنوات بواسطة FBI


 ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي ، اليوم الخميس ، القبض على رجل يبلغ من العمر 21 عامًا ، متهمًا إياه بأخطر تسريب لأسرار أمريكية منذ سنوات.

قال المدعي العام الأمريكي (ميريك جارلاند) إن مكتب التحقيقات الفيدرالي نجح اليوم في القبض على مشتبه به قام بتسريب وثائق البنتاغون (جاك تيكسيرا) ، وقيد البنتاغون وصول بعض الأفراد إلى معلومات سرية ، وأكد أنهم يعملون على الحد من ذلك وأوضح التسريب. كجريمة مع سبق الإصرار والترصد.

ونقلت شبكة إن بي سي عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن مدير غرفة الدردشة جاك تيكسيرا مشتبه به في تسريب وثائق سرية.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر ، أن المسرب من البنتاغون كان عضوًا في جهاز المخابرات في الحرس الوطني الجوي لماساتشوستس.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن تيكسيرا حصل على المعلومات السرية من خلال عمله في قسم تكنولوجيا المعلومات بالجيش.

وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، فإن الشخص المسرب هو شاب في الثلاثينيات من عمره مغرم بالأسلحة النارية وحصل عليها أثناء عمله في قاعدة عسكرية أمريكية.

وبحسب الصحيفة ، فإن المعلومات حول المتسرب قدمها زميل له في مجموعة دردشة على الإنترنت.

وقالت الصحيفة في تقرير خاص نشرته الأربعاء إن المتسرب أفرج عن معلومات حساسة في مجموعة على منصتها للرسائل الفورية Discord. تضم المجموعة حوالي 20 شخصًا ، بالإضافة إلى "أسلحة وعتاد وأولئك الذين شاركوا في مجموعة الدردشة التي تم إطلاقها في عام 2020.

نشر شاب وثيقة سرية في مجموعة دردشة عام 2022 ، قال فيها إنها نص من وثيقة معلومات سرية أحضرها من مكان عمله داخل قاعدة عسكرية ، ورفض الكشف عنها.

يُعتقد أن التسريب هو أخطر سر أمريكي منذ سنوات ، حيث تم نشر صور الوثيقة السرية على (Discor) ومنصات أخرى مثل Telegram و Twitter.

تحتوي وثائق البنتاغون المسربة على تفاصيل حول آراء واشنطن وتقييماتها للحرب في أوكرانيا ، وبعض الوثائق المسربة عن حالة الطوارئ التي أعدتها وكالة استخبارات وزارة الدفاع الأمريكية. وتتضمن تفاصيل التخطيط لـ أوائل عام 2022.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.