آخر الأخبار

تمكّن Google Meet الآن من إجراء مكالمات فيديو عالية الجودة


 أعلنت شركة جوجل رسمياً عن توفير ميزة إجراء مكالمات الفيديو عبر Google Meet، بجودة Full HD، لشريحة محدودة من مشتركي خدمات Google One و Google Workspace، وفقاً لبيان صحفي نشرته الشركة على موقعها الرسمي.

وأوضحت جوجل أنه يمكن الاستمتاع بمكالمات فيديو عالية الجودة بدقة Full HD 1080 بكسل من خلال استخدام كاميرا 1080 بكسل مع معالجة حاسوبية قوية في الاجتماعات التي تضم اثنين من المشاركين على الويب.

ومن المقرر تعطيل ميزة إجراء مكالمات الفيديو عالية الجودة بشكل افتراضي داخل Google Meet، وسيتم عرض تنويه للمستخدمين المرشحين للاستفادة من تلك الميزة لتفعيل خيار 1080 بكسل، كما يمكن تفعيل أو تعطيل الميزة من خلال قائمة الخيارات.

وأشارت جوجل إلى أن استخدام دقة 1080 بكسل سيتطلب استهلاكاً لسعة نقل البيانات (الباندويث)، وستقوم خدمة Google Meet بتعديل جودة الصوت والصورة في حالة كانت سرعة الاتصال بالإنترنت غير كافية.

وأكدت جوجل أنها ستبدأ في توفير الميزة للمستخدمين المرشحين لها ابتداءً من اليوم، وبشكل تدريجي خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وفقًا لجوجل، ستكون هذه الميزة متاحة لمشتركي خدمة Google Workspace، وبالتحديد في خطط الأسعار Business Standard وBusiness Plus وEnterprise وغيرها، بالإضافة إلى مشتركي خدمة Google One الذين يتمتعون بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت أو أكثر. ومن ناحية أخرى، سيتم حرمان بعض المستخدمين من هذه الميزة الجديدة، مثل مستخدمي حسابات جوجل الشخصية العادية ومشتركي خدمة Google Workspace بخطط الأسعار Essentials وBusiness Starter وEducation Fundamentals وغيرها.

يجدر الإشارة إلى أن Google Meet هي خدمة المحادثة الصوتية والمرئية التي تقدمها جوجل، وقد تم إطلاقها في عام 2017 بإسم Hangouts Meet لتكون موجهة للشركات التي تعتمد على حزمة جوجل للأعمال G Suite. شهدت الخدمة العديد من التغييرات على مدار السنوات الماضية، وقد قامت جوجل بتوفيرها لجميع المستخدمين في عام 2020 بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، كما تم تغيير اسمها في عام 2021 إلى Google Meet.

وقد تمت إضافة العديد من الميزات إلى الخدمة، مثل ميزة إلغاء الضجيج التي تقلل من الضوضاء في الخلفية وتجعل الصوت أكثر وضوحًا، وميزة الإضاءة المنخفضة التي تحسن ظهور الأشخاص في الفيديو في ظروف الإضاءة السيئة أو الكاميرا منخفضة الجودة، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل تغيير الخلفية بالكامل بخلفيات 360 درجة وتقنية تشويش الخلفية وغيرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.