آخر الأخبار

OpenAI و ChatGPT يجمعان الجهود لإطلاق وضع التصفح المتخفي الآمن


 أعلنت شركة الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي "أوبن أي آي" اليوم الثلاثاء أنها بدأت في إطلاق ضوابط جديدة لروبوت الدردشة "شات جي بي تي" (ChatGPT) تسمح للمستخدمين بإيقاف سجل الدردشة. وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أن أي دردشات تحدث أثناء تعطيل سجل الدردشة لن تُستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي أو الظهور في الشريط الجانبي "السجل". 

وتأتي هذه الخطوة بعد خطأ وقع في الشهر الماضي، حيث تمكن مستخدمو "شات جي بي تي" من الوصول لمدة قصيرة إلى سجلات محادثات الأشخاص الآخرين، مما أدى إلى حظر برنامج الدردشة الذكي في إيطاليا. وستحتفظ "أوبن أي آي" بالدردشات الجديدة لمدة 30 يومًا، لكنها ستراجعها فقط إن كان من الضروري مراقبة إساءة الاستخدام.

وفي مسعى لحماية المستخدمين، أعلنت الشركة عن إطلاق برنامج جديد يحصل بموجبه الباحثون الأمنيون المسجلون على مكافآت مالية لاكتشاف الثغرات في منتجاتها والإبلاغ عنها عبر منصة "Bugcrowd". وأعلنت الشركة أيضًا عن خيار جديد سيُسهِّل على المستخدمين تصدير دردشاتهم ومعرفة المعلومات المخزنة في "شات جي بي تي". ومن المقرر أن تتاح خدمة "شات جي بي تي بيزنس" (ChatGPT Business) للمؤسسات التجارية في الأشهر المقبلة.

ويُعد "شات جي بي تي" من التطبيقات الأسرع نموًا للمستهلكين في التاريخ، حيث جذب مليون مستخدم نشط شهريًا بعد أقل من شهرين من إطلاقه. ويعتمد الروبوت على نموذج اللغة الكبير "جي بي تي" (GPT)، ويتميز بقدرته على إنتاج استجابات شبيهة بالبشر لطلبات المستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.