آخر الأخبار

تعاون شبكة Tor و Mullvad VPN لإصدار متصفح ويب مجاني فريد من نوعه

 

تعاون مطورو خدمة الشبكات الافتراضية Mullvad VPN مع منظمة الخصوصية على الإنترنت Tor Project لإطلاق متصفح ويب جديد يهدف إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين قدر الإمكان دون الوصول فعليًا إلى شبكة Tor.

تتكون شبكة Tor من سلسلة من أجهزة التوجيه التي تقوم بتشفير حركة مرور الويب الخاصة بك وحمايتها من أعين المتطفلين ، لذلك لا يمكن لأي شخص تتبع أنشطتك أو عنوان IP الخاص بك أثناء تصفح الويب.

يمكن فقط لمتصفحات معينة ، مثل متصفح Tor ، الاستفادة من هذه الشبكة. تم تطويره حاليًا بواسطة فريق Tor وتوزيعه بواسطة Mullvad ، يوفر متصفح Mullvad درجة مماثلة من الخصوصية مثل متصفح Tor.

قال جان جونسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Mullvad VPN:

أصبح استخدام شبكة Tor مرادفًا للأنشطة غير القانونية على الويب المظلم ، ولكن ليس كل شيء على الويب المظلم غير قانوني ، بما في ذلك عمليات البحث وموفري البريد الإلكتروني الآمن ، لذا فإن استخدامها قانوني في معظم البلدان. يمكن أيضًا استخدام شبكة Tor للوصول إلى مواقع الويب العادية دون أن يتم تعقبها.

تحقيقا لهذه الغاية ، يخفي متصفح Mullvad الجديد بشكل افتراضي معلمات معينة ، مثل الخطوط وواجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالجهاز ، والتي يمكن استخدامها لاستخراج وإنشاء معلومات يمكن التعرف عليها عن جهاز المستخدم. تم تمكين وضع الخصوصية افتراضيًا في متصفحك. هذا يحظر متتبعات الطرف الثالث ويسمح لك أيضًا بحذف ملفات تعريف الارتباط بسهولة أثناء جلسة التصفح الخاصة بك.

يقول Mullvad أيضًا أنه يحتوي على ملحقات وإضافات أقل من متصفحات الخصوصية الأخرى. تدعي أن هذا يعني أن المستخدمين أقل عرضة لفضح هوياتهم عن طريق الخطأ عبر مجموعة المكونات الإضافية الخاصة بهم.

قالت إيزابيلا فرنانديز ، الرئيس التنفيذي لمشروع Tor: توضح هذه الشراكة القدرة على تطوير حلول تقنية مجانية تعطي الأولوية لحماية خصوصية المستخدم. "

بالطبع ، شبكة Mullvad's VPN متكاملة تمامًا مع المتصفحات الأحدث ، ولكن يمكنك استخدامها بدونها.

يختلف متصفح Mullvad أيضًا عن المتصفحات الأخرى من حيث أنه مفتوح المصدر ومجاني للتنزيل على أنظمة تشغيل Windows و Mac OS و Linux.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.