آخر الأخبار

آبل تُعلن عن إصدار 16.5 من نظامي IOS و IPadOS مع تحسينات وتحديثات جديدة


 أعلنت شركة آبل اليوم الخميس عن إطلاق الإصدار 16.5 من نظامي iOS و iPadOS، والذي يتضمن بعض التغييرات قبل الكشف عن الإصدار الكبير التالي في وقت لاحق. ومن المقرر أن تُطلق الشركة الأمريكية العملاقة الإصدار 17 من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، مثل نظام iOS لهواتف iPhone و iPadOS للحواسيب الشخصية في المستقبل القريب.

يُصنَّف نظاما iOS 16.5 و iPadOS 16.5 الجديدان بأنهما إصداران صغيران مقارنةً بالإصدارات السابقة التي تم إطلاقها خلال الفترة السابقة. ويأتي التحديث بميزة جديدة رئيسية وهي إضافة علامة تبويب رياضية جديدة لتطبيق Apple News تتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى أخبار الرياضة والنتائج والترتيبات للفرق والدوريات التي يتابعونها، وهذا يعني أن المستخدمين يمكنهم متابعة أخبار الرياضة التي تهمهم من مكان واحد. كما تم إضافة بطاقات جديدة للنتائج والجداول المرتبطة بالرياضة. ويشمل التحديث أيضًا بعض الإصلاحات للمشكلات، بما في ذلك مشكلة عدم استجابة خاصية Spotlight.

يقوم نظام iOS 16.5 أيضاً بتصحيح مشكلة تتعلق بخاصية الإذاعات الصوتية في نظام CarPlay للسيارات، حيث يتم تحميل المحتوى بشكل صحيح الآن. كما يعمل التحديث على إصلاح مشكلة قد تؤدي إلى إعادة تعيين إعدادات Screen Time أو عدم مزامنتها عبر الأجهزة. 

وأشارت شركة آبل في بيانها حول iOS 16.5 الجديد إلى أن بعض الميزات قد لا تتوفر في جميع المناطق أو على جميع أجهزة آبل. يأتي التحديث الجديد قبل الإعلان عن نظام iOS 17 في مؤتمر المطورين السنوي WWDC في شهر يونيو المقبل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.