آخر الأخبار

تدهور كبير في أرباح سامسونج: انخفاض مدمر بنسبة 95% في الربع الأول


 نشرت شركة سامسونج تقريرها المالي للربع الأول من عام 2023، وكانت النتائج مفاجئة ومثيرة للقلق حيث تراجعت أرباح الشركة بشكل حاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، ووصلت إلى أدنى مستوياتها في الـ15 عامًا الماضية.

وفقًا للتقرير، انخفضت الأرباح التشغيلية لدى سامسونج بنسبة 18٪ بين يناير ومارس مقارنة بالعام الماضي، وتراجعت الأرباح الإجمالية بنسبة 95٪ من 14.12 إلى 0.64 تريليون وون كوري، وهو انخفاض كبير جدًا.

وبالرغم من هذا التراجع الكبير في الأرباح، إلا أن قطاع الهواتف الذكية لم يتأثر بشكل كبير، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 2٪ فقط في هذا الربع مقارنة بالعام الماضي، ولكنها ارتفعت بنسبة 22٪ مقارنة بالربع الأخير من العام 2022، مما يشير إلى استقرار الشركة في هذا السوق.

صرّحت سامسونج بأن رغم نجاحات قطاع الهواتف الذكية في بداية عام 2023 مقارنة بنهاية عام 2022، إلا أنها تعاني من تراجع في أسواقها الرئيسية مثل أمريكا الشمالية وجنوب غرب آسيا.

وأكدت الشركة أن السبب الرئيسي وراء زيادة المبيعات في بداية العام هو إطلاق الجيل الجديد من سلسلة هواتفها المتميزة، جالاكسي اس 23، ونجاح طراز S23 Ultra بشكل خاص.

وبالنسبة لأسباب التراجع الحاد في الأرباح، فقد صرّحت سامسونج بأنه يعود إلى تراجع مبيعات الذاكرة وأشباه الموصلات لديها بسبب ضعف الطلب وتعديلات المخزون لدى العملاء، وتأثر أعمال مثل الشاشات والأجهزة المنزلية وقطاع الشاشات الصغيرة الأخرى.

وفي ختام التقرير، توقعت سامسونج أن تتم تدارك الخسائر في قطاعات صناعة الذاكرة وأشباه الموصلات في بداية عام 2023، مع إطلاق أجيال جديدة منتجة بمواصفات وجودة عالية وبتكلفة مناسبة، مما سيحسن المبيعات على المدى القصير والطويل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.