آخر الأخبار

معالج AMD Ryzen 7840U يتفوق على معالج آبل M2 بنتائج اختبارات الأداء


 أعلنت شركة AMD عن إطلاق معالجها الجديد Ryzen 7840U المُصمم خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الأداء، وأكدت أنه يفوق معالج M2 الخاص بآبل. وجاء هذا التأكيد استنادًا إلى البيانات والرسوم البيانية التي نشرتها الشركة.

وقامت AMD بمقارنة أداء معالجها Ryzen 7840U مع معالج M2 المستخدم في جهاز MacBook Air الإصدار الجديد لعام 2022، وذلك في عدة تطبيقات، وأفادت AMD أن معالجها يتفوق بنسبة تصل إلى 75%. كما يتفوق معالج Ryzen 7840U أيضًا على معالج Intel Core i7-1360P في كفاءة الإنتاجية وأداء الرسوميات، وفقًا للرسوم البيانية التي قدمتها AMD.

وتمثلت العوامل التي استندت إليها AMD لقياس أداء التطبيقات في تصفح الإنترنت وتحرير الصور وإنشاء الرسوم ثلاثية الأبعاد وسرعة الاستجابة، وغير ذلك.

وفيما يتعلق باستهلاك الطاقة، أوضحت AMD أن معالج Ryzen 7840U يمكنه تحقيق أداءً متقدمًا مع كفاءة استهلاك للطاقة "رائدة" و "عمر بطارية استثنائي". ومع ذلك، لم تقدم الشركة أي نتائج أو أرقام محددة لعمر البطارية، على النحو الذي تفعله آبل في سلسلة معالجات M التي حققت "المعادلة الصعبة" بين الأداء العالي والاستهلاك المنخفض نسبيًا لطاقة البطارية.

أدلى ماثيو هورويتز، مدير علاقات العملاء في AMD، بتصريح قال فيه: "يحسن المعالج أداء التطبيقات بنسبة تصل إلى 24% مقارنة بالمعالج السابق 6850H". وأشار إلى أن AMD ستكشف قريبًا عن المزيد من البيانات المتعلقة بأداء الألعاب واستهلاك الطاقة.

يجب الإشارة إلى أن جميع الاختبارات التي تم إجراؤها على المعالج تمت باستخدام لوحة أساسية بدلاً من جهاز حاسوب محمول فعلي، وبالتالي قد تختلف النتائج عند استخدامه في المهام اليومية العادية.

ومن المتوقع أن يتوفر معالج Ryzen 7840U قريبًا في العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة التي تطرحها شركات مختلفة مثل Razer وHP وAcer وLenovo وغيرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.