آخر الأخبار

منع استنزاف موارد جهازك: جوجل تطلق حلاً جديداً لمتصفح كروم


 أعلنت شركة جوجل عن حل ذكي لعيبة متصفحها الرسمي جوجل كروم، والذي يتمثل في استنزافه لموارد الحاسوب، وذلك عبر تطوير أداة داخلية توفرها المتصفح. 

تعمل هذه الأداة على إيقاف نشاط الميزات والتبويبات التي لا يحتاجها المستخدم، مما يخفف من الضغط على الجهاز، ويتيح استخدام البرامج الأخرى بكفاءة أكبر. ويعد جوجل كروم أشهر متصفح على مستوى العالم، ولكن يتسبب استنزافه للموارد في صعوبة استخدامه على الأجهزة القديمة ذات المواصفات المنخفضة. 

وتقدم شركة جوجل حلاً لهذه المشكلة بإطلاق ميزة حفظ الذاكرة العشوائية "Memory Saver"، والتي تقوم بإيقاف نشاط الميزات غير المستخدمة والتبويبات غير المستخدمة، وتوفير الموارد، وخاصة سعة الذاكرة العشوائية (RAM).

في التحديث الأخير للنسخة التجريبية من جوجل كروم (Canary)، لاحظ المستخدمون تحسينًا جديدًا في أداة Memory Saver. يمكن للمستخدمين الآن التحكم في الفترة الزمنية التي يرغبون فيها في إيقاف نشاط التبويبات غير النشطة، ويتم إعادة تشغيلها عندما يعود المستخدم إليها. 

وتظهر الصورة من النسخة التجريبية لمتصفح كروم عدة خيارات، حيث يمكن للمستخدمين اختيار فترة تتراوح بين دقيقة واحدة و12 ساعة لإيقاف نشاط التبويبات غير النشطة. ومع ذلك، فإن الوقت الافتراضي الذي اختارته جوجل هو ساعتان.

تم تطوير إعداد جديد يسهل على المستخدمين تعديل قوة العمل مع ذاكرة الوصول العشوائي المحدودة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ويمكن لأي شخص يمتلك ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت استخدام الإعدادات القوية (بناءً على رغبته)، بينما يمكن لأولئك الذين يمتلكون أجهزة أقوى استخدام حدودًا أعلى.

وتم إطلاق هذه الميزة حاليًا في الإصدار التجريبي لمتصفح كروم، وهو ما يعني أنها قيد الاختبار وسوف تصل إلى المستخدمين مع التحديثات اللاحقة للمتصفح.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.