آخر الأخبار

آبل تواجه تحديًا قانونيًا بسبب مشاكل البطارية في هواتف آيفون


 وفقًا لوكالة "رويترز" الإخبارية، تواجه آبل دعوى قضائية جماعية في المملكة المتحدة تطالب الشركة بدفع غرامة قدرها ملياري جنيه إسترليني بسبب "إخفاء بطاريات مشوهة في هواتف آيفون". وقد طالب محامٍ يُدعى "جاستن جوتمان" بتغريم آبل 1.6 مليار جنيه إسترليني بالإضافة إلى الفوائد. 

واتهمت الدعوى آبل بإخفاء بطاريات مشوهة في إصدارات محددة من آيفون وتثبيت أداة لإدارة الطاقة السرية التي تؤدي إلى تقليل الأداء. وقد حثت آبل المحكمة التي تنظر الدعوى في لندن على رفضها، ويسعى المحامي إلى موافقة المحكمة على الدعوى للمضي قدمًا في درجات التقاضي العليا. وقد رُفعت الدعوى بالنيابة عن مستخدمي آيفون في المملكة المتحدة.

في محاولة للدفاع عن نفسها، نفت آبل - عبر محاميها - تصنيع بطاريات معيبة في هواتف آيفون، مع استثناء بعض وحدات هاتف آيفون 6s التي قدمت خدمة استبدال مجانية لها لاحقًا. 

وأشارت آبل أيضًا إلى أن تحديث إدارة الطاقة الذي تم إطلاقه في عام 2017، كان يهدف إلى إدارة طلبات البطارية القديمة أو ذات النسبة المنخفضة من الشحن، وأنه خفض أداء هواتف آيفون 6 بنسبة 10٪ فقط في المتوسط. ونفت آبل أيضًا اتهامات التضليل لعملائها بشأن مشاكل بطاريات الآيفون، مؤكدة على الاعتذار الذي قدمته للجمهور في عام 2017، والذي منح المستخدمين المتضررين إمكانية استبدال بطارية هواتف آيفون بأسعار أرخص. ولم يتضح حتى الآن ما سيحدث بالنسبة للدعوى المرفوعة ضد آبل في المملكة المتحدة.

تعرضت آبل لعدة دعاوى قضائية سابقة بسبب "إبطاء هواتف آيفون القديمة عن طريق تحديث النظام"، الذي تم اكتشافه في عام 2017، ودفعت 500 مليون دولار لتسوية قضية في الولايات المتحدة، كما قامت بتسوية أخرى بقيمة 113 مليون دولار في وقت لاحق. 

وعلى الرغم من أن آبل قدمت اعتذارًا علنيًا في ذلك الوقت، ووفرت خدمة استبدال بطارية الآيفون القديمة بأسعار مخفضة، وتمكن/عطل خيار إبطاء الآيفون عندما يتدهور أداء البطارية، إلا أنها تعززت لاحقًا بعدة مزايا في نظام iOS لتقليل تدهور البطارية على المدى البعيد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.