آخر الأخبار

سعر بيع هواتف آيفون يصل إلى أرقام قياسية تفوق الألف دولار أمريكي


 أفادت دراسة أجرتها مؤسسة CIRP لأبحاث السوق بأن متوسط سعر بيع هواتف آيفون للمستهلكين في الأسواق وصل إلى ألف دولار أمريكي في شهر مارس/آذار الماضي. وأظهرت الدراسة أن هذا السعر هو الأعلى على الإطلاق، إذ بلغ 988 دولاراً أمريكياً بزيادة قدرها 100 دولار أمريكي مقارنة بالعام الماضي، حيث كان متوسط سعر بيع الهواتف الذكية آيفون يساوي 882 دولاراً أمريكياً.

عادةً ما يشهد الربع الأخير من العام ارتفاعًا في متوسط سعر بيع هواتف آيفون، حيث يتم الإعلان عن إصدارات جديدة في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام وتطلق في الأسواق، مما يزيد الإقبال تدريجيًا عليها ويصل ذروته في أعياد رأس السنة الميلادية. ومع ذلك، شهد متوسط سعر بيع آيفون ارتفاعًا غير مألوف في شهر مارس/آذار.

ويعود السبب الرئيسي لهذا الارتفاع إلى هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، حيث هما الإصدارات الأغلى ثمنًا والأكثر مبيعًا في عام 2023، مما يفسر الارتفاع الأخير بشكل منطقي.

وتشير مؤسسة CIRP إلى وجود عوامل أخرى يمكن أن تؤثر في هذا الارتفاع، مثل رغبة المستهلكين في اقتناء سعات تخزين أكبر من ذي قبل، بالإضافة إلى الإقبال على إصدارات آيفون 14 وآيفون 14 بلس الأساسية التي تمتاز بالسعر الأعلى مقارنةً بآيفون 13 ميني، الإصدار الأساسي الأرخص ضمن سلسلة آيفون 13.

وفقًا لتقرير CIRP، تشهد هواتف آيفون المستعملة قوة في السوق العالمي حيث يتم بيعها مرة أخرى بأسعار جيدة، وهذا يقلل من الحاجة لشراء الإصدارات الجديدة، كما يشجع المستهلكين على اقتناء الإصدارات الأرقى والأغلى من آيفون لأنهم يثقون بأنها ستحتفظ بالكثير من قيمتها. وتشهد هواتف آيفون زيادة في أسعارها خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى توفر سعات تخزين أكبر من السابق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.