آخر الأخبار

واتساب يختبر ميزة جديدة تمكِّن من نقل المحادثات دون الحاجة لنسخ احتياطي


 يختبر تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" حاليًا ميزة جديدة تسمح بنقل المحادثات بين هواتف دون الحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي. وستستفيد من هذه الميزة جميع مستخدمي الهواتف الذكية، وخصوصًا أولئك الذين يواجهون مشكلة في المساحة التخزينية لحساباتهم في خدمات التخزين السحابية المرتبطة بالنظام، مثل "آي كلاود" لمستخدمي آيفون و"جوجل درايف" لمستخدمي أندرويد.

يتيح واتساب الآن لمستخدميه نقل المحادثات وملفات الوسائط، مثل الصور، بين الهواتف الذكية، ولكن بشرط وجود نسخة احتياطية مرفوعة مسبقاً على خدمة السحابة، مثل آي كلاود أو جوجل درايف.

تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب لنظام iOS، حيث يتم اختبار المزايا الجديدة عن طريق عدد محدود من المستخدمين قبل إطلاقها للجميع.

لنقل المحادثات باستخدام الميزة الجديدة، يجب على المستخدم تنزيل تطبيق واتساب على الهاتف الجديد، ثم تسجيل الدخول بنفس رقم الهاتف، واستخدام الهاتف القديم لمسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) المعروض على الهاتف الجديد، لتبدأ بعدها عملية النقل.

توفر آبل لمستخدمي آيفون مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجابايت عبر خدمة iCloud، فيما توفر جوجل مساحة تخزين مجانية بحجم 15 جيجابايت عبر خدمة Google Drive. ومع زيادة حجم النسخ الاحتياطية من واتساب، فإن المساحة التخزينية المتاحة قد تبدو محدودة، خاصة مع احتساب المساحة المستخدمة بالفعل لتخزين ملفات أخرى.

سيتيح الإصدار الجديد من واتساب نقل المحادثات بين هواتف آيفون وأجهزة أندرويد، بما في ذلك النقل من آيفون إلى أجهزة أندرويد والعكس.

يتم حالياً اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من واتساب، ولم يتم الإعلان عن موعد إطلاقها للجمهور بعد.

تجدر الإشارة إلى أن واتساب أعلنت مؤخراً عن إطلاق ميزة استخدام حساب واتساب على أكثر من جهاز في آن واحد، بعد أن كان استخدام الحساب مقتصراً على جهاز واحد فقط.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.