آخر الأخبار

ماسك يقود تويتر في عملية تطهير نهائية للحسابات الغير مرغوب بها


 أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، اليوم الاثنين، عن خطة لتطهير حسابات تويتر القديمة التي لم يتم استخدامها منذ سنوات. تهدف هذه الخطوة أيضًا إلى تحرير أسماء المستخدمين القديمة، ومع ذلك عبر العديد من مستخدمي الشبكة الاجتماعية عن قلقهم من الخطوة، حيث يتساءلون عما سيحدث لحسابات الأشخاص الذين توفوا.

في تغريدة له اليوم، أعلن الملياردير ماسك عن خطة لتطهير الحسابات التي لم تنشط منذ سنوات عديدة، مما قد يؤدي إلى انخفاض عدد المتابعين. ومع ذلك، تلقى إعلان ماسك ردود فعل عنيفة من بعض المستخدمين، حيث أشاروا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر "مقابر رقمية فعالة" وإزالة حسابات الأشخاص الذين يحبونهم يشبه إزالة شاهد القبر.

وقد أجرى ماسك عدة تغييرات في تويتر منذ استحواذه على الشركة في أكتوبر 2022، بما في ذلك إطلاق برنامج جديد لعلامة التوثيق الزرقاء يتطلب من المستخدمين دفع رسوم شهرية تبدأ من 8 دولارات أمريكية للحصول على "التوثيق".

يُعتقد أن الخطوة الجديدة التي اتخذتها تويتر لتطهير الحسابات القديمة قد تدعم جهود ماسك لزيادة إيرادات تويتر، خاصةً بعدما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في يناير الماضي أن تويتر تدرس بيع أسماء المستخدمين لجني إيرادات جديدة.

وقد أفادت المصادر في ذلك الوقت أن موظفي تويتر قاموا بمناقشة بيع بعض أسماء المستخدمين، وناقش المهندسون إدارة مزادات عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص المزايدة على أسماء المستخدمين.

ويمكن أن تكون أسماء المستخدمين الفريدة مربحة، ويعرض بعض الأشخاص والعلامات التجارية دفع آلاف الدولارات مقابلها، حيث غالبًا ما يستحوذ المستخدمون الأوائل لمنصات التواصل الاجتماعي على هذه الأسماء.

وأعلن ماسك في ديسمبر 2022 أن تويتر ستبدأ "قريبًا" تخلية مساحة الاسم لحوالي 1.5 مليار حساب، وأن الحسابات غير النشطة سيتم حذفها كجزء من هذه العملية.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة في الوقت الذي تدرس فيه تويتر خططًا جديدة لتوثيق الحسابات الخاصة بالشركات والمؤسسات، والتي لا تزيد رسومها الشهرية عن 1000 دولار أمريكي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.