آخر الأخبار

تويتر تخطط لتعزيز الخصوصية عبر دعم الرسائل المشفرة والمكالمات الصوتية والمرئية


أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، عن خطط المنصة لإطلاق ميزة الرسائل المباشرة المشفّرة "في وقت لاحق اليوم"، وذلك في إطار جهودها لتعزيز ميزات التواصل بين المستخدمين. وأوضح ماسك في تغريدة له أن التحديث الأحدث لتطبيق تويتر يشمل تغييرات في خاصية الرسائل المباشرة، وهي الرسائل الخاصة التي يتم إرسالها بين المستخدمين.

أعلن الملياردير الذي اشترى تويتر في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن المستخدمين الآن يمكنهم الرد على أي رسالة في سلسلة الرسائل المباشرة، وليس فقط الرسائل الأحدث، كما يمكنهم استخدام أي رمز تعبيري للرد على الرسائل. وفي السابق، كان تويتر يقيد قدرة المستخدمين على الرد على أحدث رسالة فقط في سلسلة الرسائل المباشرة، وكان الرد مقتصرًا على رموز تعبيرية محددة. 

وأعلن الملياردير أن المنصة ستطلق اليوم الأربعاء ميزة الرسائل المباشرة المشفرة. ويعني التشفير في الرسائل أن المرسل والمتلقي فقط هما القادران على رؤية الرسالة، ونظريًا، لن تستطيع تويتر أو الملياردير الاطلاع على الرسائل المباشرة بين الأشخاص أو اعتراضها.

أعلنت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، في يناير الماضي عن توسيع اختبار التشفير من طرف إلى طرف الافتراضي في تطبيق التراسل الفوري مسنجر، بينما تدعم خدمة واتساب التابعة لها التراسل المشفر منذ سنوات، وزادت شعبية خدمات التراسل المشفر في السنوات الأخيرة بسبب تركيز المستخدمين على الخصوصية. 

وأعلن (ماسك) أن المكالمات المرئية والصوتية ستضاف قريبًا إلى تويتر ليتمكن المستخدمون من "التحدث إلى الأشخاص في أي مكان في العالم" دون إعطائهم رقم هاتف. وعلى الرغم من أن تويتر أسّس في عام 2006، إلا أن تطوير ميزة الرسائل المباشرة لم يحظ بالاهتمام الكافي من الرؤساء التنفيذيين السابقين. ولكن (ماسك) أشار إلى نيته تحويل تويتر إلى "تطبيق شامل" يقدم العديد من الخدمات، مثل المراسلة والخدمات المالية وغيرها. ويجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن دعم الرسائل المباشرة المشفرة جاء بعد يومين من خطة (ماسك) لتطهير حسابات تويتر القديمة التي ليس لها أي نشاط منذ سنوات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.